وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



بيكر يؤكد على ضرورة معالجة القضايا العالقة بين اربيل وبغداد

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكد رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان البارزاني، الثلاثاء، أهمية استمرار تقديم بريطانيا الدعم العسكري لقوات البيشمركة في حربها ضد تنظيم “داعش”، فيما شدد السفير البريطاني في العراق فرانك بيكر على ضرورة معالجة مشاكل بغداد وأربيل ومسألة رئاسة الإقليم بالحوار والتفاهم.

وقال البارزاني في بيان على هامش استقباله بيكر وتلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، إن اللقاء تضمن بحث “الأوضاع السياسية والأمنية في إقليم كردستان والعراق”

 

وأعرب البارزاني عن أمله بـ”تطوير العلاقات الثنائية بين إقليم كردستان وبريطانيا أكثر”، مشددا على “أهمية استمرار الدعم العسكري من دول الأتحاد الاوربي وخاصة بريطانيا لقوات البيشمركة في حربها ضد داعش”.

وأكد البارزاني “رغبة حكومة إقليم كردستان في معالجة المشاكل والمعوقات عن طريق الحوار والتفاهم مع بغداد”، لافتا إلى أنه “من الضروري أن يتم معالجة قانون رئاسة الإقليم بالتوافق والتفاهم وتوصل جميع الأطراف إلى اتفاق يصب في مصلحة الإقليم”.

من جهته، أكد بيكر دعم ومساندة بلاده لـ”قوات بيشمركة كردستان في الحرب ضد داعش”، بحسب البيان.

وشدد بيكر على “ضرورة معالجة المشاكل بين حكومة إقليم كردستان والحكومة الاتحادية والمشاكل الداخلية في إقليم كردستان خصوصا قانون رئاسة الإقليم عبر الحوار والتفاهم المشترك والتوافق”، مبديا دعمه وتعاونه “من أجل معالجة هذه المشاكل”.

وكانت حركة التغيير الكردية أكدت، اليوم الثلاثاء، ضرورة إقامة نظام برلماني في إقليم كردستان، فيما شددت على أهمية تحديد سلطات رئيس الإقليم.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها