وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

إنتحاريان يفجران نفسيهما بمنطقة دربندخان في السليمانية



طيران التحالف

التحالف الكردستاني: حكومة الاقليم لن ترد عسكريا بشأن الانتهاكات التركية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اعلن النائب عن التحالف الكردستاني بنكين شوكت، الثلاثاء، ان حكومة الاقليم لن ترد عسكريا بشأن الانتهاكات التركية على اراضي الاقليم لملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني ، مبينا انها ستلجأ الى الحلول السلمية والمفاوضات .
وقال شوكت في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ، ان “الضربات التركية الجوية على معاقل حزب العمال الكردستاني في العراق هو خرق لسيادة البلاد وانتهاك لحرمة اراضيه”، مبينا ان “هذا التصعيد العسكري لن يخدم الاتراك ولا الأكراد وستنعكس اصدائه السلبية على اوضاع المنطقة ككل”.
واضاف ان “قوات حزب العمال الكردستاني لديها اتفاق سلمي لوقف اطلاق النار مع تركيا ولا نعلم ما مصير هذا الاتفاق حتى الآن في ظل الاعتداء التركي السافر”.
وتابع شوكت ان “الحكومة الكردية تريد ان تحل المشكلات بالحلول السلمية وهي مع المفاوضات ولن ترد على هذه الانتهاكات ردا عسكريا “.
وكان رئيس الوزراء التركي داود أوغلو قد اعلن أنه تحدث مع رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني وأكد له أحقية تركيا بتنفيذ عملية ضد حزب العمال الكردستاني .
في حين أكد حزب العمال الكردستاني، السبت 25 تموز الحالي ، أن الهدنة مع تركيا “لم يعد لها أي معنى”، في وقت أكدت الحكومة التركية شن هجمات على معسكرات لحزب العمال الكردستاني شمال العراق.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.