وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



العبيدي: القوات العراقية ستقتحم تك

الدفاع تعلن عن توجه العبيدي الى روسيا لبحث افاق التعاون العسكري بين البلدين

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت وزارة الدفاع العراقية،الثلاثاء، ان خالد العبيدي توجه اليوم، على رأس وفد رفيع المستوى ضم عدداً من كبار القادة العسكريين بمختلف القيادات والأسلحة والصنوف في زيارة رسمية إلى جمهورية روسيا الاتحادية لبحث آفاق التعاون العسكري بين البلدين”.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” أن “الزيارة تأتي انسجاما مع توجهات الحكومة العراقية ورؤية القائد العام للقوات المسلحة وسياسة وزارة الدفاع بتنويع مصادر تسليح الجيش وإعادة بنائه والارتقاء بجاهزيته القتالية في المجالات كافة”.

ونقل البيان عن وزير الدفاع قوله أن “علاقات الصداقة والتعاون بين العراق وروسيا ستشهد تطوراً هاماً في المرحلة المقبلة وبالذات في ميادين التعاون العسكري وبما يخدم مصالح البلدين الصديقين ويعزز الجهود الدولية في مكافحة الإرهاب”.

ولفت البيان الى أن “العبيدي والوفد المرافق له سيقومون بالاطلاع على آخر الأسلحة والمعدات والتقنيات الروسية الحديثة ، فيما سيقوم الخبراء الفنيون المرافقون له بتقدير احتياجات قواتنا من هذه الأسلحة والمعدات”.

وكانت روسيا اعلنت، في 2012، توقيع صفقات اسلحة لصالح العراق بقيمة 4.2 مليار دولار، لتصبح أكبر مورد سلاح له بعد الولايات المتحدة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.