وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



النازحين نازحين

الهجرة تؤكد على اهمية استنفار جهود وزارات الدولة كافة لإغاثة النازحين

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أكد وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف، الثلاثاء، ان عملية إغاثة العوائل النازحة لا تقتصر على الوزارة فقط أنما تتطلب استنفار جهود وزارات الدولة كافة.
وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه، ان “الوزير اجتمع  مع اعضاء لجنة المرحلين والمهجرين النيابية لبحث ملف النازحين بصورة عامة وما يتضمنه من الخدمات الصحية والإغاثة السريعة للعوائل النازحة فضلاً عن ملف العودة للمناطق المحررة”.
واستعرض وزير الهجرة بحسب البيان، “دور الوزارة في تقديم الخدمات الضرورية للأسر النازحة فضلاً عن إغاثتهم وإيوائهم في عموم محافظات البلاد وإيصال المساعدات الضرورية لجميع العوائل النازحة رغم وجود المعوقات والمشاكل ومنها قلة التخصيصات المالية واستمرار عملية النزوح بسبب العمليات العسكرية وكثرة أعداد العوائل النازحة وتوزعها في عموم الاقضية والنواحي فضلاً عن قلة الكادر الوظيفي للوزارة”.
وشدد على أن “عملية إغاثة العوائل النازحة لا تقتصر على الوزارة فقط أنما تحتاج الى استنفار كافة الوزارات المعنية والقطاعات الخدمية والجهد الشعبي لتوفير الخدمات الضرورية”، مشيراً الى “اهمية دور مجلس النواب في بذل المزيد من الجهود لرفع معاناة النازحين سيما ما يتعلق بتعويضاتهم المالية وايجاد القوانين والتشريعات التي تخدم عمل الوزارة والنازحين”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.