وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



التجارة تعلن تجهيز وكلاء الطحين بحصة شهر آب من مادة الطحين في بغداد والمحافظات

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أعلنت وزارة التجارة، الأربعاء، عن مباشرة الشركة العامة لتصنيع الحبوب بتجهيز وكلاء الطحين بحصة شهر آب من مادة الطحين في بغداد والمحافظات وفق خطة التوزيع الموحدة في عموم البلاد، فيما أشارت إلى رصد 97 مخالفة نوعية وغير نوعية للمطاحن في بغداد.
وقال الوزارة في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، عن مدير عام الشركة حبيب راشد الساعدي قوله، إن “بناءا على توجيهات وزير التجارة باشرنا بالقطع والتجهيز لحصة شهر آب بوقت مبكر لمواكبة الفترة الزمنية للتجهيز ولتلافي حدوث اي ارتفاع يمكن ان يحدث في اسعار الطحين”.
وأضاف البيان أن “الفرق الرقابية تواصل جولاتها التفتيشية على المطاحن والوكلاء لمتابعة تنفيذ خطة الوزارة بالانتاج والتجهيز”، مشيرة إلى ” حيث سحب نماذج من الحبوب المستخدمة في الطحن وكذلك الطحين المنتج لفحصه مختبريا”.
وتابع أن “تلك الجولات أدت إلى رصد (97) مخالفة نوعية وغير نوعية للمطاحن في بغداد خلال الفترة الماضية في كل من مطاحن ( السرور ، الزهاء ، الرياض ، الخالد ، الممتاز ، بغداد ، الحلبي ، الطور ، الراضي ، الحضارة ، النسر ) فضلا عن تأشير 14 مخالفة للوكلاء من خلال 400 زيارة تفتيشية تم فيها سحب 372 نموذج فضلا عن رصد 10 مخالفات للناقلين وتحقيق 269 زيارة للمخابز والافران تم خلالها رصد 70 مخالفة”.
وأكد البيان اتخاذ “الاجراءات القانونية بحق المطاحن المخالفة والناقلين نتج عنها تطبيق الشرط الجزائي بتغريم عدد من المطاحن في عموم البلاد حسب بنود عقد انتاج الطحين”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها