وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



باقر الزبيدي - وزير النقل

الزبيدي: ما حدث اليوم من تظاهرات امر “دبر بليل” وهناك جهات سياسية تقف خلف ذلك

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اعتبر وزير النقل باقر الزبيدي، الاربعاء، ان ما حدث في تظاهرة السكك امر “دبر بليل”، متهما جهات سياسية بالوقوف خلف احداث اليوم.
وقال الزبيدي في صفحته “الفيس بوك”، واطلعت عليه وكالة “بغداد تايمز”ان “ما حدث في تظاهرة السكك امر دبر بليل حيث تحرك قطاران في الصباح الباكر وقطعوا بعض المحتجين الطرق الرئيسية بالقطارات”.
واضاف “الغريب ان المطالب لا علاقة لها بالرواتب مطلقا وهي مخالفة لكل القوانين حيث قمنا امس ليلا بجهود كبيرة وطلبنا من الخطوط والموانئ اقراض السكك أربعة مليارات دينار لدفع الرواتب ولحين قيام المصارف الحكومية بإقراض السكك ووجهت مدير عام السكك بالبدء بدفع الرواتب صباح هذا اليوم”.
واكد الزبيدي ان “ما حدث تقف وراءه جهات سياسية مشبوهة تريد خلق البلبلة والفوضى وإزعاج المواطنين والتغطية على فشلها بتقديم الخدمة و التعمية على الانجازات النوعية التي قدمتها الوزارة خلال الفترة الماضية وإحراج الحكومة”.
واشار الى انه “في الوقت الذي كنت فيه اجتمع مع ست شركات عالمية لبناء ميناء الفاو الكبير كانت الأحداث والأخبار تتوالى لكنها لم تؤثر على نجاح اول مؤتمر دولي للاستثمار لميناء الفاو الذي عقد في مطار بغداد وحضرته كبرى الشركات العالمية منها شركة CMA الفرنسية والتي تأتي في التسلسل العالمي الثالث”.
ولفت الى انه “بعد التداول مع الشركات مجتمعين ومشاهدة عروضهم عقدنا اجتماعات منفصلة مع كل شركة بحضور الوكيل الفني و مدير عام الموانئ ومدير ميناء الفاو”.
وتابع الزبيدي “أوجه ندائي الى أهالي بغداد الحبيبة معتذراً منهم عما حصل من الازدحامات والتأخير والتأخر عن الدوام الرسمي”، مؤكدا “غدا سيعقد اجتماع لمحاسبة المقصرين وإجراء تنقلات وتغييرات في ادارة السكك”.
وتظاهر العشرات من موظفي الشركة العامة للسكك الحديد في بغداد وعدد من المحافظات العراقية، اليوم الأربعاء، احتجاجا على تأخر صرف رواتبهم، وقام بعض المتظاهرين بقطع طرق رئيسة بواسطة عربات قطار، ما ادى الى حدوث اختناقات مرورية لساعات عدة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.