وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



ميسي ورونالدو ليسا الأكثر تأثيرًا في عالم كرة القدم

وكالة بغداد تايمز (بتا)/ وكالات
شبكة ESPN الرياضية العالمية قامت بإجراء استفتاءٍ للـ50 الأكثر تأثيراً في عالم الساحرة المستديرة…
قامت شبكة ESPN الرياضية العالمية بإجراء استطلاعٍ لآراء متابعيها بشأن الـ50 شخصاً الأكثر تأثيراً في عالم كرة القدم في الوقت الحالي، وقد جاء الأسطورة الفرنسية ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم -UEFA- على رأس القائمة.

وفي المركز الثاني، حلَّ وكيل الأعمال البرتغالي الشهير جورجي مينديش في وصافة الترتيب، حيث يتولى وكالة العديد من أبرز لاعبي العالم، على غرار كلٍ من: البرتغالي كريستيانو رونالدو، الأرجنتينيين آنخيل دي ماريا وسيرخيو أجويرو، الكولومبيين راداميل فالكاو وخاميس رودريجيز والإسباني دييجو كوشتا.

أما في المركز الثالث، فقد جاء البريطاني ريتشارد سكودامور، رئيس رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بعدما عقد مؤخراً اتفاقيةً فلكيةً لبيع حقوق البريميرليج لشبكتي BT وسكاي سبورتس مقابل نحو 7 مليارات يورو، مما جعله يستحق ترتيبه كأحد أكثر الأشخاص تأثيراً في تاريخ كرة القدم الحديث.

وقد كانت المفاجأة الغريبة بعض الشئ هي حلول النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في المركز الخامس بتلك القائمة، بعد الثلاثي المذكور، بالإضافة للألماني كارل هاينتس رومينيجه الذي حلَّ رابعاً، إلا أن كونه الأول في القائمة على مستوى اللاعبين يجعل الأمر منطقياً بعض الشئ.

والمفاجأة الأخرى كانت في تراجع ترتيب البرتغالي كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم، إلى المركز التاسع، خلف كلٍ من الثلاثي: الإسباني فلورينتينو بيريث رئيس ريال مدريد الإسباني، القطري ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان الفرنسي والسويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا، واللذين أتوا في المراكز 6، 7 و8 على الترتيب.

وفي سياقٍ متصلن جاء المدير الفني البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو، مدرب تشيلسي الإنجليزي في المركز الـ26 خلف الملياردير السنغافوري بيتر ليم، مالك فالنسيا الإسباني الذي حلَّ في المركز الـ25، بينما احتلَّ الأسطورة الهولندية يوهان كرويف، الرئيس الفخري للبارسا المركز الـ28، والإسباني خاومي روريس، رئيس شركة ميديا برو التليفزيونية العملاقة الناقلة لليجا في المركز الـ23، وأخيراً وليس آخراً، جاء الإسباني خافيير تيباس، رئيس رابطة الليجا في المرز الـ32.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.