وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

العبادي لنظيره الاردني: حريصون على اعادة فتح معبر طريبيل باسرع وقت



الجعفري يدعو دول التحالف الدولي وقفة عالمية وإنسانية مع العراق ضد “داعش”

وكالة بغداد تايمز (بتا)

دعا وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، الجمعة، دول التحالف الدولي إلى وقفة عالمية وإنسانية مع العراق ضد “داعش” وتقديم الدعم الإنساني للنازحين، فيما شدد على ضرورة قطع التمويل عن التنظيم ومنع انتقال المقاتلين الأجانب بين الدول.

وقال مكتب الجعفري في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه، إن “وزير الخارجية إبراهيم الجعفري ترأس وفد العراق المشارك في اجتماع مجموعة العمل للمديرين السياسيين في دول التحالف الدولي لمواجهة داعش المنعقد في مدينة كيبيك الكندية”.

وأضاف، الجعفري، بحسب البيان، أن “العراق استطاع من خلال الجهد العسكري للقوات العسكرية و الحشد الشعبي استرجاع عدد من المدن وإعادة إعداد كبيرة من النازحين إلى مناطقهم”، داعياً دول التحالف الدولي إلى “وقفة عالمية وإنسانية مع العراق ضد تنظيم داعش وتقديم الدعم الإنساني للنازحين”.

وشدد الجعفري على “ضرورة قطع التمويل عن التنظيم ومنع انتقال المقاتلين الأجانب بين الدول ووضع سقف زمني للحرب على داعش”، مبيناً أن “الوضع العراقي لا يبتعد كثيراً عن الوضع في سوريا واليمن ومصر وليبيا وتونس ولا توجد دولة في العالم مستثنى منها”.

وكان مكتب وزير الخارجية إبراهيم الجعفري أعلن، أمس الخميس (30 تموز 2015)، عن مغادرة الأخير البلاد متوجها إلى كندا لحضور الاجتماع الدوري للتحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” وبحث العلاقات بين البلدين.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها