وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



علي التميمي محافظ بغداد
علي التميمي محافظ بغداد

محافظ بغداد: التظاهرات ممارسة حضارية وحق دستوري وعلى المتظاهرين الالتزام بقواعد التظاهر السلمي

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعتبر محافظ بغداد علي التميمي، الجمعة، التظاهرات ممارسة حضارية وحق دستوري، وفيما دعا الحكومة الاتحادية الى توفير المناخات الآمنة لأي تظاهرة سلمية ، اكد ضرورة التزام المتظاهرين بقواعد التظاهر السلمي وعدم السماح لمن يحاول الاساءة لمطالبهم المشروعة .
وقال التميمي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه، إن “التظاهرات السلمية حق دستوري وممارسة حضارية تعكس الوعي والوجه المشرق للشعوب الديمقراطية”، مشيرا إلى أن “على الحكومة ان توفر المناخات الآمنة لأي تظاهرة سلمية تنظمها الجماهير او المؤسسات المدنية”.
وشدد التميمي على “ضرورة مساندة جميع المطالب المشروعة التي ينادي بها المتظاهرون والتي تعتبر حقا وطنيا ودستوريا”، مؤكدا أهمية أن “نشجع ونساند كافة الخيارات والممارسات الحضارية والديمقراطية”.
ودعا التميمي المتظاهرين الى “الالتزام بقواعد التظاهر السلمي وعدم السماح لمن يحاول الاساءة لمطالبهم المشروعة وسلوكهم الحضاري وليكونوا على قدر المسؤولية في المحافظة على النظام العام والممتلكات العامة والخاصة”.
وتظاهر المئات من الاشخاص ، مساء اليوم الجمعة ، في ساحة التحرير وسط بغداد احتجاجا على الاوضاع الخدمية المزية التي تمر بها البلاد .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.