وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



النفط

صعود الدولار طغى على أثر تراجع أكبر من المتوقع لمخزونات الولايات المتحدة من الخام

وكالة بغداد تايمز (بتا)
قلصت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام ،الجمعة، مكاسبها المبكرة لتغلق على هبوط إذ ان صعود الدولار طغى على أثر تراجع أكبر من المتوقع لمخزونات الولايات المتحدة من الخام.
وتأثرت الأسعار أيضا بعمليات تسوية المراكز قبل حلول أجل استحقاق عقود أقرب شهر في البنزين والديزل.
وكان النفط هبط أكثر من 10 دولارات في سعر البرميل خلال الثلاثين يوما الماضي واقترب خام برنت من أدنى مستوى له في ستة أشهر في وقت سابق من هذا الأسبوع وهوت العقود الآجلة للخام الأمريكي قرب أدنى مستوياتها في أربعة اشهر وسط تخمة امدادات المعروض العالمي وصعود الدولار وهبوط سوق الأسهم في الصين.
وكان بعض المحللين أشاروا إلى تخمة في المعروض العالمي إذ زاد إنتاج الدول الأعضاء في أوبك عن حجم الطلب في الربع الثاني بنحو ثلاثة ملايين برميل يوميا.
وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ان مخزونات الخام الأمريكية تراجعت 4.2 مليون برميل الأسبوع الماضي أي أكثر من 20 ضعف توقعات المحللين بهبوط قدره 184 ألف برميل.
ونزلت مخزونات البنزين 363 ألف برميل بينما توقع المحللون زيادة قدرها 512 ألف برميل مع ارتفاع الطلب على البنزين في الولايات المتحدة 6.2 في المئة عن العام السابق.
وانخفض سعر مزيج برنت في العقود الآجلة لتسليم سبتمبر أيلول عند التسوية سبعة سنتات أو 0.13 في المائة إلى 53.31 دولار للبرميل بعدما ارتفع ثمانية سنتات عند التسوية في الجلسة السابقة.
وهبط الخام الأمريكي (غرب تكساس الوسيط) في عقود سبتمبر أيلول عند التسوية 27 سنتا أو 0.55 في المائة إلى 48.52 دولار للبرميل بعدما أنهى الجلسة السابقة مرتفعا 81 سنتا أو 1.7 بالمئة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.