وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



كهرياء

الفهداوي يزور مركز السيطرة الوطني للكهرباء ويدعو إلى الالتزام بتزويد بغداد والمحافظات بالحصص المقررة لها

وكالة بغداد تايمز (بتا)
دعا وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، مركز السيطرة الوطني في دائرة التشغيل والتحكم، إلى ضرورة الالتزام بتزويد بغداد والمحافظات بالحصص المقررة لها من الطاقة.
وقال بيان للوزارة، تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه إن “الفهداوي زار مركز السيطرة الوطني في دائرة التشغيل والتحكم أمس”.
وأكد خلال لقاءه منتسبي المركز “على ضرورة الالتزام بتزويد العاصمة بغداد والمحافظات بالحصص المقررة، وان تلتزم المحافظات بتلك الحصص، لضمان استمرار تزويدها بالطاقة الكهربائية”.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، عقد مساء أمس الجمعة اجتماعا طارئا مع وزير الكهرباء قاسم الفهداوي وكادر الوزارة لمتابعة مشاكل الكهرباء والضعف الذي اصاب المنظومة وضرورة بذل المزيد من الجهود لزيادة ساعات تجهيز الكهرباء للمواطنين ومحاربة الفساد.
ودعا العبادي بحسب بيان لمكتبه تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه “إلى تواجد منتسبي وزارة الكهرباء في المواقع لتصليح الاعطاب وزيادة الانتاجية، والتطبيق الكامل للامر الذي تم اصداره من قبله بشمول جميع المسؤولين بالقطع المبرمج للكهرباء”.
وتشهد بغداد ومحافظات أخرى تظاهرات شعبية منددة بسوء الكهرباء وقلة تجهيزها للمواطنين.
وكشف مصدر نيابي عن جمع 64 توقيعاً من اعضاء مجلس النواب لاستجواب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي الذي برأ نفسه من مسؤولية الازمة التي تشهدها بغداد والمحافظات، ملقيا اللوم على الادارات السابقة لملف الكهرباء.
وحذرت المرجعية الدينية العليا، امس الحكومة مما وصفته بـ “صبر محدود” للشعب العراقي ازاء سوء الخدمات، ومنها نقص الطاقة الكهربائية.
وأشار ممثل المرجعية في كربلاء الشيخ عبد المهدي الكربلائي في خطبة الجمعة، ان “معظم المواطنين ما زالوا صابرين محتسبين بل يبذلون ارواحهم بتضحيات جسيمة في محاربة الارهاب الداعشي فداءً للعراق وكرامته وعزته، ولكن للصبر حدود، ولا يمكن ان يطول الانتظار لما لا نهاية له”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.