وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



داعش ىا

“داعش” يختطف اربعة طلاب يدرسون اعلام في جامعة الموصل بداعي تواصلهم مع الصحف العراقية والأجنبية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اختطف  “داعش”، أربعة طلاب يدرسون في جامعة الموصل في كلية الآداب قسم الإعلام، بداعي أنهم متواصلون مع مؤسسات صحفية عراقية وأجنبية، فيما دعا مرصد الحريات الصحفية الى أهمية إحالة الوضع في سوريا والعراق إلى المحكمة الجنائية الدولية بشأن جرائم الحرب المرتكبة ضد الصحفيين في كلا البلدين.

وقال المرصد في بيان تلقت “بغداد تايمز” نسخة منه، إن “داعش شن حملة بحث عن طلاب يدرسون في جامعة الموصل في كلية الآداب قسم الإعلام بوقت متأخر من، مساء الأمس، واختطفهم بتهمة التواصل مع مؤسسات صحفية عراقية وأجنبية”، مؤكدا أن “التنظيم احتجز أربعة طلاب في سجن الغزلاني لعرضهم على ما يسمى بالقاضي الشرعي للتنظيم”.

وتابع المرصد، أن الطلاب الأربعة الذين تم اختطافهم، متهمون من قبل التنظيم بنشر أخبار ومعلومات في وسائل الإعلام العراقية والأجنبية كونهم من الطلاب المتميزين في كلية الإعلام”.

وتابع، أن “مازال يحتجز ثمانية كتاب وصحفيين ومصورين في محافظة نينوى”، مبينا أن “القسم الأكبر منهم اختطف في العاشر منذ حزيران عام 2014، منهم الإعلامي مهند العكيدي، والمصور الصحفي علي النوفلي، ومقدمة البرامج في قناة”الموصلية الفضائية ميسلون الجوادي والكاتب الصحفي جمال المصري”.

ودعا المرصد مجلس الأمن الدولي والدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى “تبني دعوة منظمة مراسلون بلا حدود لإحالة الوضع في سوريا والعراق إلى المحكمة الجنائية الدولية بشأن جرائم الحرب المرتكبة ضد الصحفيين في كلا البلدين”، مؤكدا أن “الصحفيين والعاملين معهم يتعرضون في هذين البلدين للخطف والاغتيال والذبح والتعذيب والاعتقال التعسفي، التي تدخل ضمن جرائم الحرب”.

 



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.