وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



image

ناشطون يطلقون حملة “طفي موبايلك” على مواقع التواصل الأجتماعي بعد رفع اسعار كارتات الشحن

وكا بغداد تايمز (بتا)
اطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”، السبت، حملة “طفي موبايلك” وذلك احتجاجا على قرار بعض شركات الهاتف النقال رفع اسعار كارتات الشحن بسبب الضرائب التي تم فرضها على الشركات مؤخرا.

ودعا ناشطون الى اطفاء الهواتف المحمولة من الساعة الرابعة عصرا الى الخامسة، كوسيلة للتأثير على تلك الشركات للتراجع عن قرارها الذي اثار موجة من السخط الشعبي والبرلماني .

وكانت شركة اتصالات “آسيا سيل” بعثت امس الجمعة رسائل الى مشتركيها تعلمهم بأنه سيتم اعتبارا من اليوم السبت (1 اب 2015) جباية وتحويل ضريبة المبيعات البالغة قيمتها 20% من القيمة الاسمية المثبتة على بطاقات الشحن والتعبئة الالكترونية عن خدمة الدفع المسبق وعن الفواتير الشهرية عن خدمة الدفع الآجل كضريبة مبيعات من المستخدمين بحسب الامر الوزاري الصادر من الهيئة العامة للضرائب التابعة لوزارة المالية لكافة شركات الاتصالات المتنقلة.

فيما هددت لجنة الخدمات والإعمار النيابية، بإنهاء تراخيص شركات الهاتف النقال في حال فرضت ضريبة على مشتركيها، فيما أشارت الى أنه سيتم عقد اجتماع خلال اليومين المقبلين لمناقشة الموضوع.

في حين دعت النائبة عن ائتلاف دولة القانون إقبال الماذي، الى تفعيل الاتصالات الأرضية بعد قرار فرض ضرائب على بطاقات تعبئة خطوط الهواتف المحمولة (الموبايلات)، فيما أكدت أن كتلتها سيكون لها موقف رافض لذلك.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.