وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



علي الاديب

الأديب: ان اغلب الوزراء الذين تسمنوا مناصب في الدولة أتو عن طريق المحاصصة السياسية

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكد النائب عن ائلاتف دولة القانون علي الاديب ، الأحد، ان المحاصصة السياسية تعتبر سببا رئيسا في تراجع اداء مؤسسات الدولة ووزارتها.
وقال الاديب في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ، إن “اغلب الوزراء الذي تسنموا مناصب في الدولة تم اختيارهم لأغراض سياسية وليسوا متخصصين في وزارتهم”.
وأشار الى ان “الكتل السياسية لم تترك لرئيس الوزراء اختيار وزراءه بحسب الاختصاص والكفاءة، وهذا الامر تسبب بانخفاض مستوى الأداء الذي تعاني منه وزارات الدولة اليوم بمختلف مسمياتها”، لافتا الى انه لا يمكن نقد اداء الوزير على اداءه لان ذلك يعتبر استهداف سياسياً لكتلته وبالتالي ينظر الى الامور وكأن هناك نوع من المهادنة بين الطرفين، مؤكدا أنه لا يمكن التخلص من رداءة الاداء الذي تعاني منه الوزارات الا بالخلاص من المحاصصة.
وأضاف ان “هناك استياءً شعبياً كبيراً على أداء معظم الوزارات وبالأخص في مجال الكهرباء التي اصبحت قصة لا تنتهي، بحسب تعبيره، موضحا ان قطاع الكهرباء صرفت عليه الدولة مبالغ هائلة جداً سواء على الوقود او محطات الكهرباء دون أن يكون هناك ولو بعض التحسن الطفيف حيث ان شبكات التوليد متهرئة ووجود تسرب في الطاقة الكهربائية بالتزامن مع زيادة الانتاج وهذا يعني ان الشبكة بحاجة الى تغيير جذري”.
يشار الى ان رئيس الوزراء حيدر العبادي أعرب في وقت سابق عن رغبته بترشيق الحكومة من أجل السير بعملية ترشيق النفقات في الموازنة المالية وادارة مؤسسات الدولة باستراتيجية جديدة تتلاءم مع المرحلة الجديدة وحجم التحديات التي يواجهها البلد.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.