وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



image

الاقتصاد البرلمانية تحمل وزارة النفط والمالية مسؤولية تردي الطاقة الكهربائية في البلاد

وكالة بغداد تايمز (بتا)
حمل نائب رئيس اللجنة الاقتصادية حارث الحارثي ، الأحد، وزارتا المالية والنفط مسؤولية تردي الطاقة الكهربائية في العراق .
وقال الحارثي وفي تصريح لوكالة “بغداد تايمز” ان خلال اجتماع اللجنة البرلمانية مع وزراء الكهرباء والنفط والمالية ونائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة بهاء الاعرجي بين وزير الكهرباء قاسم الفهداوي انه لم يتسلم من وزارة المالية سوى 6 % من موازنة عام 2015 والان نحن في الشهر الثامن” .
واضاف الحارثي ان “وزير المالية هوشيار اكد كلام وزير الكهرباء وبرر ذلك بأن العراق يمر بأزمة مالية ولا نستطيع تقديم الاموال للوزارات”.
واشار الى ان “وزير الكهرباء قاسم الفهداوي ان هناك العديد من محطات الطاقة الكهربائية متوقفة عن العمل بسبب عدم تزويدنا من قبل وزارة النفط بالوقود الكافي، وهذا ما اكده وزير النفط عادل عبد المهدي مبررا ذلك بأن وزارة الكهرباء في ذمتها ديون كبيرة لوزارة النفط وهي حاليا لا تمتلك الاموال لتسديد ديونها”.
وبين الحارثي ان “مشكلة الكهرباء الحالية سيتم حلها اذا تم اطلاق موازنة وزارة الكهرباء للعام الحالي لتستطيع سد حاجتها لتوفير الطاقة الكهربائية على مدار الساعة” .
وكانت لجنة النفط والطاقة البرلمانية قد اعلنت يوم امس السبت، ان وزارة المالية تعهدت باطلاق 45 مليار دينار من تخصيصات مشاريع وزارة الكهرباء خلال الشهر الحالي، فيما اشارت الى انه سيتم تقديم تقرير الى مجلس النواب بشأن الطاقة الكهربائية بعد غد.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.