وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



رواتب نقود فلوس عراقية

الحسناوي يدعو الى سد النقص الحاصل في الموازنة من خلال الاقتراض الخارجي ويؤكد ان العراق بلد نفطي ولا خوف عليه من الاقتراض

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكدت اللجنة المالية النيابية ،الاحد، ان العراق يمر بظروف صعبة ويعاني من عجز مالي كبير وعميق وبحاجة الى الدعم والاقتراض الداخلي والخارجي .
وقال عضو اللجنة صالح الحسناوي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، إن “المراقبون للشأن الاقتصادي لديهم رؤية واضحة حول ما يمر به العراق من ظروف صعبة ويقترحون الى اللجوء للاقتراض الداخلي والخارجي”.
واوضح الحسناوي ان “العراق بلد نفطي ولا خوف من الاقتراض الخارجي”. مبيناً ان “العراق يحتوي على خزين نفطي كبير يمكن الاستفادة منها في المستقبل القريب مع توفر فرص الاستثمار الصحيح”.
واضاف الحسناوي ان “على الحكومة القيام بعمليات الاقتراض الداخلي والخارجي وسد العجز الحاصل في الميزانية والتوجة لتقديم الخدمات وتوفير ما يتطلبه المواطن من صرف للرواتب او المستحقات ورفع الاعباء عن كاهل الشعب”.
يذكر ان وزارة المالية وقعت مع البنك الدولي على قرض بقيمة 350 مليون دولار بمدة 15 سنة تسديد. في الوقت الذي يحذر فيه خبراء في الاقتصاد من استمرار العراق باقتراض مبالغ مالية كبيرة كون له إفرازات سلبية ستؤثر على خزينة الدولة المالية وتؤثر على مصداقية الدولة في تسديدها وفي إخفاقها في الالتزامات الخارجية، مما يؤدي إلى إضرار كبيرة على الموقف المالي للدولة”، داعيا الى “الاقتراض الداخلي بشروط ميسرة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.