وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



همام حمودي
همام حمودي (ارشيف)

حمودي: قانون نقل الصلاحيات الى المحافظات يعد تحولا كبيرا وخطوة مهمة وتأريخية في مستقبل البلد

وكالة بغداد تايمز (بتا)
بين عضو هيأة رئاسة مجلس النواب الشيخ همام حمودي ،الاحد،ان المواطن سيكون قريبا من المسؤول في التنفيذ والمحاسبة بعد تطبيق قانون نقل الصلاحيات الى المحافظات غير المنتظمة بإقليم ، مؤكداً ان هذا القانون يعد تحولا كبيرا ، وخطوة مهمة وتأريخية في مستقبل البلد .
وقال حمودي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه ، ان “الشيخ حمودي اكد خلال كلمته اثناء حضوره مؤتمر تفعيل التعديل الثاني لقانون المحافظات رقم 16 لسنة 2013 ، والخاص بتوسيع صلاحيات المحافظات ، ان مجلس النواب عازم على تطبيق هذا القانون بأسرع وقت ، ومحاسبة الجهات التنفيذية التي تعرقل تنفيذه” .
ولفت الى أن “المناقشات والتعديلات حوله ستذهب بكل ما فيه مصلحة للمواطن ، وستقف بالضد تجاه الأمور التي ليس فيها مصلحة له” .
وتابع انه “بموجب تنفيذ هذا القانون سنشهد تحولاً نوعياً في الوضع الإداري بالبلد من المركزية الى اللا مركزية ، وبالتالي يصبح الشعب قادراً على حل المشكلات ومتابعة السلطة التنفيذية المحلية بشكل مباشر والقضاء على الفساد .
واستدرك بالقول منذ كتابة الدستور الى اليوم كانت لنا مناقشات كثيرة حول نقل الصلاحيات ، حيث وجدنا هناك مشكلات في الآليات والوقت والتنفيذ لا بد من دراستها ، والتعديل عليها خلال الوقت القريب”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.