وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



Reuters مقاتلة أمريكية
Reuters مقاتلة أمريكية

امريكا تسمح لقواتها بقصف الجيش السوري عند الضرورة

وكالة بغداد تايمز (بتا):

قررت الولايات المتحدة شن غارات جوية للدفاع عن مقاتلي المعارضة السورية الذي دربهم جيشها في مواجهة أي جهة كانت بما في ذلك القوات المسلحة السورية.

ويهدف القرار الذي اتخذه الرئيس باراك أوباما إلى حماية مجموعة المقاتلين السوريين الذين سلحتهم ودربتهم الولايات المتحدة لمحاربة “داعش”، ويجيز هذا القرار قصف أي قوات تعترض هؤلاء بما في ذلك القوات الحكومية السورية.

يذكر أن أول دفعة من القوات التي دربتها الولايات المتحدة ونشرتها في شمال سوريا تعرضت الجمعة لنيران من جانب عناصر تنظيم إرهابي، مما أدى إلى شن واشنطن غارات جوية لمساندة تلك القوات.

وقال مسؤولون أمريكيون، الأحد 2 أغسطس/آب، إن الولايات المتحدة ستشن هجمات لدعم التقدم الذي أحرز ضد أهداف “الدولة الإسلامية”، وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” أول من كشف عن القرار.

وتعرف القوات المدربة أمريكيا والتي دخلت إلى شمال سوريا بالفرقة 30، وكان 54 من أفراد هذه الفرقة اجتازوا الحدود إلى سوريا منذ أسبوعين بعد تدريبات عسكرية في إطار البرنامج الأمريكي لما تصفها واشنطن بالمعارضة المعتدلة.

وتعرضت الفرقة لمواجهة مع “جبهة النصرة”، حيث اختطفت الأخيرة 8 عناصر من الفرقة، ثم قامت يوم الجمعة الماضي بهجوم على الفرقة، ما أدى إلى تدخل طيران التحالف الدولي بقصف أسفر عن مصرع 25 شخصا من مسلحي “النصرة”.

المصدر: رويترز



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.