وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



حسن سالم الصادقون

سالم يصف أستقطاع مبالغ من المحافظات الجنوبية لأعمار المناطق الغربية بانهُ امراً استفزازياً

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اعتبر النائب عن التحالف الوطني حسن سالم ،الأثنين، قرار الحكومة الاتحادية القاضي بأستقطاع مبالغ من حصص المحافظات الجنوبية وتخصيصها لاعمار المناطق والمحافظات الغربية ، خطأ كبيرا واجحافا بحق ابناء الجنوب ومحافظاتهم ، واصفا هذا الامر بالاستفزازي وغير المقبول.
وقال سالم وفي تصريح صحفي إن “محافظات الجنوب كانت تعاني في زمن النظام البائد من شتى انواع المظالم والافتقار الى ابسط مقومات الحياة الكريمة بما فيها الخدمية والانسانية واليوم كانت هذه المحافظات تمني النفس بأعطائها كامل حقوقها بعد سقوط الصنم خصوصا بعد تشكيل حكومة منتخبة تمثل كافة الاطياف”.
وأضاف ان “من واجب هذه الحكومة توزيع الثروات على جميع المحافظات بالتساوي والعدل بغض النظر عن المكونات او الطوائف التي تقطن هذه المحافظة او تلك وفق الدستور”، مبينا ان “عملية استقطاع جزء من ميزانية محافظات الجنوب يعد خطأ كبيرا وعلى الحكومة ان لا تثير مشاعر المواطنين وتأجج لمشاكل هي في غنى عنها”.
يدكر ان الحكومة الاتحادية تعتزم على استقطاع جزء من مبالغ التخصيصات المالية المخصصة لمحافظات الجنوب وتحويلها الى محافظات الغربية بقصد الاعمار وتقديم المشاريع الحيوية هذه المحافظات .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.