وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



مصادرة-المواد-الغذائية-الفاسدة-في-ديالى

صحة كربلاء: أتلاف ومصادرة ثلاثة أطنان من المواد الغذائية واكثر من 1900 لتر من المشروبات غير الصالحة للاستخدام البشري خلال تموز الماضي

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت دائرة صحة كربلاء، الاثنين، عن مصادرة واتلاف نحو ثلاثة أطنان من المواد الغذائية، واكثر من 1900 لتر من المشروبات غير الصالحة للاستخدام البشري خلال تموز الماضي.
وقال مدير شعبة الرقابة الصحية التابعة للدائرة أحمد فيصل في بيان تلقت “بغداد تايمز” نسخة منه، إن”فرق الرقابة الصحية قامت خلال تموز الماضي بـ20 حملة تفتيش على المحال والأسواق التجارية في مركز مدينة كربلاء لمتابعة صلاحية المواد الغذائية فيها بالتعاون مع الجهات المعنية في الشرطة وجهاز الأمن الوطني”.
وأضاف فيصل أن”فرق الرقابة أغلقت 22 محلاً وفرضت غرامات على نحو 40 آخر في مركز المدينة لمخالفاتها الشروط الصحية، وصادرت واتلفت نحو ثلاثة أطنان من المواد الغذائية وأكثر من 1900 لتر من المشروبات غير الصالحة للاستخدام البشري”، مشيراً إلى أن” اتلاف المواد المصادرة تم في موقع الطمر الصحي بالمحافظة, بموجب محاضر رسمية وحضور أصحاب العلاقة”.
ودعا مدير شعبة الرقابة الصحية في قطاع المركز التابع لصحة كربلاء المواطنين، إلى” التعاون مع الفرق الرقابية والإخبار عن المواد الغذائية المنتهية الصلاحية والتالفة في المحال والأسواق التجارية والمطاعم والفنادق والتأكد من صلاحية المواد الغذائية قبل شرائها”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.