وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مراسلنا: مجلس النواب يؤجل عقد جلسته الى يوم غد الاحد



النائبة-عالية-نصيف-20158

نصيف تحذر الساسة والمسؤولين من إطلاق صفات سلبية على المتظاهرين وتدعو الى تخفيف عسكره الشارع وابعاد قوات مكافحة الشغب

 

وكالة بغداد تايمز (بتا)
حذرت النائبة عالية نصيف، الاثنين، الساسة والمسؤولين من إطلاق “صفات سلبية” على المتظاهرين المطالبين بحقوقهم المشروعة، فيما دعت الى التخفيف من “عسكرة الشارع” وإبعاد قوات مكافحة الشغب عن أماكن التظاهرات.

وقالت نصيف في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه، إن “التظاهر السلمي حق مكفول دستورياً ومن واجب الجميع احترام جموع المتظاهرين المطالبين بحقوقهم المشروعة في الخدمات الضرورية كالكهرباء والماء والقضاء على البطالة”، داعية السياسيين والمسؤولين الى “تجنب إطلاق أي صفات سلبية عليهم أو محاولة التقليل من شأنهم”.

وشددت نصيف على “ضرورة التخفيف من عسكرة الشارع وإبعاد قوات مكافحة الشغب قدر الإمكان عن ساحات التظاهر، والإبقاء فقط على القوات الأمنية التي توفر الحماية للمتظاهرين وتراقب ساحات التظاهر بهدوء لضمان عدم اختراق التظاهرات من قبل ضعاف النفوس”.

وجددت نصيف دعوتها للسلطة التنفيذية الى الاستجابة لـ”المطالب المشروعة للمتظاهرين بشكل عاجل ومحاسبة أي مسؤول مقصر في تقديم الخدمات”، مشددة على أن “الواجب الأخلاقي والوطني يحتم على أعضاء مجلس النواب التضامن مع المتظاهرين”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي اعتبر، السبت (1 أب 2015)، أن التظاهرات الأخيرة التي شهدتها مدن عراقية بمثابة جرس إنذار مبكر، فيما أكد الاستمرار بسياسة التقشف.

يذكر أن العاصمة بغداد ومحافظات أخرى شهدت، الجمعة (31 تموز 2015)، تنظيم تظاهرات حاشدة شارك فيها العشرات من الناشطين والمواطنين تنديداً بسوء الخدمات والفساد ونقص الطاقة الكهربائية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.