وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



البنك-المركزي-العراقي

البنك المركزي يؤكد ان المعدل اليومي لمبيعات الدولار لهذه السنة بلغ 110 مليون دولار

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعلن البنك المركزي، الثلاثاء، ان المعدل اليومي لمبيعات الدولار لهذه السنة بلغ 110 مليون دولار، مؤكدا ان احتياطياته من العملة الاجنبية تغطي لأكثر من مرة ونصف لحجم العملة العراقية، فيما اشار الى ان تصريحات البعض غير الدقيقة تضر بالاقتصاد العراقي.

وقال البنك في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه ان “المعدل اليومي لمبيعات الدولار لهذه السنة بلغت ١١٠ مليون دولار”، مبينا ان “هذا المعدل هو اقل بنسبة ٢٢٪ عن السنة الماضية”.

وأضاف البنك ان “احتياطي البنك من العملة الاجنبية لها من القوة والمرونة والتي تغطي لاكثر من مرة ونصف لحجم العملة العراقية المتداولة والتي كان لها الاثر الكبير في استقرار سعر الصرف الدينار”، نافيا “كل البيانات والمعلومات الصحفية التي اشارت خلالف ذلك”.

وتابع البنك ان “تصدي البعض للتصريح والتحليل دون الرجوع الى البيانات والمعلومات الدقيقة يضر بالبنك والاقتصاد العراقي محليا ودوليا”.

يذكر ان محافظ البنك المركزي علي العلاق قد اعلن في الثالث من اذار الماضي ان “التعليمات الجديدة التي وضعها البنك هو ان المزاد لم يعد نافذة يومية لعمليات لبيع العملة بالمزاد”، مشيرا الى ان “آليات جديدة وضعت لبيع هذه العملة وخاصة ان من وظائفه توفير العملة للتجارة الخارجية”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.