وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



العضاض

العضاض: الحكومة الأتحادية بدورتيها لم تكمل مشروعا في حين تمكنت الحكومات المحلية من اكمال جميع المشاريع الاستثمارية

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اكد رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض، الثلاثاء،أن “الحكومة الاتحادية بمؤسساتها لدورتين لم تكمل مشروعا واحدا سواء كانت لمشاريع الصحة او البلديات او التربية، في حين تمكنت الحكومات المحلية من اكمال جميع المشاريع الاستثمارية”، مبينا ان “حكومة بغداد انجزت 120% لبعض مشاريعها”

وقال العضاض في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” . ان “وزارة الصحة لم تتمكن من انجاز اكثر من خمسة بالمائة لبناء اربع مستشفيات في بغداد وبعدها تم فسخ العمل مع الشركات المنفذة، بينما حققت حكومة بغداد نسبة انجاز 34% لاربع مستشفيات ايضا في بغداد باقل من عام”.

وتابع العضاض ان “الحكومات المحلية يجب ان لا تعول على الموازنة العامة بعد الانخفاض في اسعار النفط حيث ان هناك بدائل منها الدفع بالأجل وصندوق الدولي والضرائب التي تغطي النفقات”، معتبرا ان “القضاء على الفساد المالي سوف يوفر 50% من اموال الموازنة وبالتالي ستنعكس على تحسن الخدمات”.

يذكر أن العراق يعاني من أزمة مالية كبيرة خلال العام الحالي 2015 والى عجز في موازنته بلغ 25 ترليون دينار بسبب انخفاض أسعار النفط العالمية، في حين أعلنت معظم الوزارات إيقاف المشاريع الجديدة بسبب عدم وجود تخصيصات للموازنة الاستثمارية، في حين طالبت وزارة المالية كل من أمانة بغداد والكهرباء والوزارات الخدمية الأخرى بتفعيل الجباية لتمويل أعمالها.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.