وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

شهداء وجرحى بانفجار سيارة مفخخة وسط العاصمة بغداد



image

العيساوي: الشخصيات المتهمة بالفساد لها نفوذ كبير في مفاصل الدولة ويدعو لتطبيق قاعدة من أين لك هذا

 

وكالة بغداد تايمز (بتا)
كشف النائب عن التحالف الوطني عبود العيساوي، الثلاثاء، أن شخصيات نافذة بمفاصل مهمة في الدولة متورطة بملفات الفساد، فيما دعا الرئاسات الثلاث ومجالس المحافظات الى المشاركة بتفعيل مبدأ “من أين لك ذا؟”.

وقال العيساوي في بيان له تلقت وكالة “بغداد تايمز” ،نسخة منه، إن “خروج المتظاهرين للمطالبة بحقوقهم وتحسين الخدمات وكشف ملفات الفساد هو تقويم لمسيرة الدولة من اجل تجاوز الأخطاء كما انها دعوة لرئيس الوزراء الى ان يستند الى شرعية المظاهرات، باعتبار ان الشعب هو مصدر السلطات، واتخاذ قرارات حاسمة جدا لكشف ملفات الفساد ومحاسبة الفاسدين”.

وأضاف أن “ملفات الفساد متورطة بها شخصيات نافذة بمفاصل مهمة في الدولة”، مبيناً أن “عودة المال العام الذي تم التجاوز عليه من قبل كثيرين استولوا عليه بإجراءات استثنائية مخالفة للقانون ولحقوق المواطن سيؤدي الى رفد خزينة الدولة بأموال طائلة تساهم بالخروج من الأزمة المالية التي يعيشها البلد”.

ودعا العيساوي الرئاسات الثلاث ومجالس المحافظات الى “المشاركة بتفعيل مبدأ من أين لك هذا وكشف ملفات الفساد”.

يذكر أن الفساد المالي والإداري ينتشر في العراق بشكل كبير، حيث صنفت منظمة الشفافية العالمية العراق كثالث أكثر دولة فساداً في العالم بعد الصومال والسودان، إلا أن الحكومة العراقية غالباً ما تنتقد تقارير المنظمة بشأن الفساد وتعتبرها غير دقيقة وتستند إلى معلومات تصلها عن طريق شركات محلية وأجنبية أخفقت في تنفيذ مشاريع خدمية في العراق.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.