وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



نساء سوريات ينزفن وتأثرن في سوريا

خيلاني تناشد دول العالم للقيام بحملة دولية لاعادة تأهيل النساء الايزيديات المغتصبات نفسيا

وكالة بغداد تايمز (بتا)
دعت النائب عن التحالف الكردستاني بيروان خيلاني ، الثلاثاء ،باقامة حملة دولية لاعادة تاهيل النساء المغتصبات من قبل داعش نفسيا.
وقالت خيلاني في بيان صحفي تلقته وكالة “بغداد تايمز”، ان “تنظيم داعش الارهابي قام في مثل هذا اليوم قبل عام كامل ، بجرائم ابادة جماعية بحق الالاف من الشيوخ والاطفال والرجال ، واغتصاب وسبي للمئات من النساء والبنات الايزيديات التي تقل اعمار العديد منهن عن عشر سنوات”.
واضافت ان “هذه الجرائم الشنعاء لا يمكن وصفها سوى بانها يوم اسود في تاريخ العالم ، وجرائم يندى لها جبين الانسانية وتقشعر لها الابدان ويشيب منها الولدان”.
وبينت انها “مايجب القيام به هو الوقوف بشكل حقيقي وفاعل مع المكون الايزيدي والاعداد الهائلة والمخيفة من ضحاياه من النساء المغتصبات والامهات الثكلى بفقدان ابنائهن والارامل والايتام الذين فقدوا ازواجهن واباءهم “.
داعية “دول العالم والمنظمات العالمية الى القيام بعملية تأهيل نفسي واجتماعي للنساء الايزيديات المغتصبات ، خاصة الفتيات صغيرات السن من اجل مساعدتهن على العودة الى ممارسة حياتهن بشكل طبيعي والاندماج في المجتمع وتجاوز العادات والافكار القبلية والعشائرية”.
وناشدت “دول العالم الى تقديم جميع انواع المساعدات الى الضحايا الايزيديين ، بما يتناسب مع حجم هذه الكارثة الانسانية وتدويل هذه القضية من اجل تخليد ضحايا هذه الجرائم ورد اعتبارهم نفسيا واجتماعيا”.
واستذكر العراق يوم امس ذكرى اجتياح تنظيم داعش الارهابي العام الماضي قضاء سنجار بمحافظة نينوى ، باقامة حفل تأبيني بمجلس النواب حضره كبار المسؤولين في الدولة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.