وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



وزير-التربية-العراقي-وطلاب-السادس-اعدادي

شنكالي يتهم وزير التربية بتعيين مقربين من حزبه ومن اعضاء الحكومة المحلية ونواب المحافظة على ملاك مديرية تربية نينوى

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اتهم النائب عن محافظة نينوى من التحالف الكردستاني ماجد شنگالي، الثلاثاء، وزير التربية الحالي بتعيين مقربين من حزبه ومن اعضاء الحكومة المحلية ونواب المحافظة على ملاك مديرية تربية نينوى بغض النظر عن معايير المفاضلة وسنوات التخرج.

شنكالي

وقال شنكالي في بيان صحفي تلقت وكالة”بغداد تايمز”، نسخة منه، ان “وزارة التربية الاتحادية اقدمت مؤخرا على تعيين ما يقرب من 400 مواطن على ملاك الوزارة في محافظة نينوى من ضمن الدرجات التعويضية الحذف والاستحداث وهو ما سعدنا به كثيرا كونه يمثل انتشالا بسيطا لفئة العاطلين عن العمل في المحافظة”.

واستدرك قائلا “المخيب للامال والمدهش حقا ان نكتشف بعد التحري والمراجعة لاسماء المشمولين بالتعيين ان العدد الاكبر منهم هم من المقربين للحزب الإسلامي الذي ينتمي إليه وزير التربية الحالي والبعض الاخر من اقرباء اعضاء مجلس محافظة نينوى أو من اقرباء اعضاء في مجلس النواب عن المحافظة من كتلة معينة وقد تم تعيينهم بالمحسوبية والواسطة بغض النظر عن معايير المفاضلة او سنوات التخرج”.
وتابع ان “الامر المبكي الاخر في المسألة ان حصة المكونات الموصلية الاخرى كالشبك و الكرد والمسيحيين وحتى التركمان لا تكاد تذكر “.
ورأى انه “كان الاجدر إطلاق تلك التعيينات من خلال دائرة تربية نينوى وان يكون التعيين حسب تعليمات وأوليات وليس حسب المحسوبية والمنسوبية”.

ونوه الى ان “كل رؤساء الأقسام في الدائرة قاموا بتعيين ابنائهم بينما بقي المساكين والفقراء على قارعة الانتظار رغم ان بعضهم محاضرين متبرعين بالتدريس مجانا ولم يتم تعيينهم”.

وطالب “وزارة التربية بتوضيحات عاجلة حول الموضوع واتخاذ اشد التدابير بحق المسؤولين عن هذه المهزلة حسب تعبيره”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.