وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



فؤاد معصوم

معصوم يؤكد على أحقية المواطنين بحرية التعبير عن مطالبهم من خلال التظاهر

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الثلاثاء، حق المواطنين بحرية التعبير عن مطالبهم من خلال التظاهر عبر كافة السبل المشروعة التي كفلها الدستور لهم بما في ذلك حق التظاهر السلمي المدني، محذراً من استغلال التظاهرات من البعض.
وقال معصوم في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” ان معصوم شدد، على “ضرورة تكاتف جميع العراقيين وتعاونهم لمواجهة الأزمات والمشاكل الراهنة كونهم يعيشون في بلد واحد ويواجهون المصير نفسه، مؤكداً “أهمية الدور الذي تؤديه العشائر في تقوية وتمتين النسيج الاجتماعي بين مكونات البلاد كافة التي تتعرض لهجمة ارهابية شرسة، مشيدا بالنزعة الوطنية للمكونات والأطياف العراقية.
وفيما يتعلق بالمصالحة الوطنية قال معصوم أن “الرئاسات الثلاث تعمل بشكل مثابر من أجل انجاز مصالحة فعلية يجنى ثمارها على أرض الواقع”.
واستمع معصوم إلى “مطالب الوفد المشروعة بتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين، مشيرا إلى “أهمية تهيئة البنى التحتية اللازمة لانجاز المشاريع التي تخدم المواطن بصورة مباشرة وتوفير الحياة الكريمة لهم”.
وأضاف أن “الحكومة تنظر بعين الاهتمام إلى معاناة المواطنين وانها تسعى بجدية إلى تخفيفها بتوفير الخدمات الضرورية لهم”، داعياً الوفد إلى “تفعيل المصالحة الوطنية كون العراق بأمس الحاجة لها، وضرورة تقريب وجهات النظر بين جميع الأطياف، ووضع أسس عملية قابلة للتطبيق، لترسيخ الاستقرار والازدهار في البلاد”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.