وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



محمد اقبال

وزير التربية يعزي بقتيلي مدرسة البهادية ويؤكد انه سيتابع تحقيقات القضية بنفسه

وكالة بغداد تايمز (بتا)

قدم وزير التربية محمد إقبال، تعازيه بقتيلي مدرسة البهادية، مؤكدا أنه أن يتابع بنفسه سير التحقيقات في القضية، فيما قرر تعيين بديلين لهما من نفس العائلتين إكراما لهما وإطلاق اسميهما على مدرستين في البصرة.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، إن “وزير التربية محمد إقبال أرسل وفداً وزارياً كبيراً الى محافظة البصرة وذلك لتقديم التعازي في شهيدي البصرة الذين تم الاعتداء عليهم في الهجوم الآثم على مدرسة البهادية”، مؤكدا أن “الوفد نقل مشاعر المواساة والتضامن مع ذوي الشهيدين”.

وأضافت، أن “وزير التربية يتابع بنفسه سير التحقيقات في القضية”، مبينة أنه “وجه أيضا بتعيين بديلين لهما من نفس العائلتين إكراما لهما وإطلاق اسميهما على مدرستين في البصرة كي يبقيا حاضرين وخالدين في ذاكرة الأجيال”.

وقال إقبال، بحسب البيان، أن “تضحية الكوادر التعليمية المستمرة برهان حقيقي على صدق الانتماء والوﻻء لوطننا الحبيب ويجب أن يحظى ذلك بالتقدير والفخر والاعتزاز والدعم”.

وكان وزير التربية محمد إقبال استنكر، الخميس (30 تموز 2015)، الاعتداء على مدرسة في محافظة البصرة وقتل معلم ومعاون المدير، مطالباً الأجهزة الأمنية بملاحقة الجهات المتورطة بهذا العمل، فيما تعهد بمتابعة آخر التطورات الصحية والتحقيقية لهذا الملف.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.