مصدر برلماني يؤكد تنفيذ القطع المبرمج على المسؤوليين والمضي باجراءات تخفيض رواتب الرئاسات ثلاث

اخبار العراق السياسية | 732 | 8:55 ص

مصدر برلماني يؤكد تنفيذ القطع المبرمج على المسؤوليين والمضي باجراءات تخفيض رواتب الرئاسات ثلاث

وكالة بغداد تايمز (بتا)
كشف مصدر مقرب من رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاربعاء، ان فرض القطع المبرمج للكهرباء على جميع مسؤولي الدولة، فيما أشار الى المضي باجراءات التخفيضات على رواتب الرئاسات الثلاث والدرجات الخاصة.

وقال المصدر في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” إنه “تم فرض القطع المبرمج للكهرباء على جميع مسؤولي الدولة اسوة بباقي المواطنين”.

واضاف المصدر أنه “تم المضي باجراءات التخفيضات على رواتب الرئاسات الثلاث والدرجات الخاصة حسب الامر الذي اصدره العبادي”، مشدداً بالقول “لن يسمح لاحد بعرقلة هذه الاجراءات”.

وأكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، في 3 آب 2015، أن أي خطوة بإتجاه الاصلاح تقابل بالرفض، وأشار إلى أن من تلك الخطوات هي تخفيض رواتب المسؤولين وشمولهم بالقطع المبرمج.

وكان العبادي وجه، في (29 تموز 2015)، بشمول سكن جميع مسؤولي الدولة بالقطع المبرمج للكهرباء، وبمنع استخدام تخصيصات الوقود من الدولة لتشغيل مولدات المسؤولين، كما أوعز بقطع الكهرباء عن جميع مؤسسات الدولة خارج ساعات الدوام الرسمي.

يشار الى أن مجلس الوزراء وافق في (21 تموز 2015)، على تخفيض مخصصات المناصب العليا والرئاسات الثلاث، وقرر أن يكون مقدار ما يتقاضاه رئيسا الجمهورية والبرلمان بمقدار راتب ومخصصات رئيس الوزراء، فيما أشار المكتب الإعلامي للأخير، إلى أن القرار ليس له علاقة برواتب الرئاسات الثلاث وذوي الدرجات الخاصة وإنما بمخصصاتهم، عازيا سبب ذلك إلى حاجة تخفيض الرواتب لتشريع قانون في البرلمان.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر [email protected] أو عبر فيسبوك

التعليقات