وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



image

الازيرجاوي يرى أن الخلافات السياسية حول قانون الحرس ستحل عبر الحوار

 
وكالة بغداد تايمز (بتا)
رأى النائب عن التحالف الوطني عبد الحسين الازيرجاوي، الأربعاء، أن الخلافات السياسية حول قانون الحرس الوطني ستحل عبر الحوار من أجل إقراره بأسرع وقت، موضحا أن الخلافات تتعلق بارتباط تشكيلاته فيما إذا كانت بالمحافظين أم برئيس الوزراء، فيما أكد أن جميع عناصر الحشد الشعبي سيكونون ضمن تشكيلاته.

وقال الازيرجاوي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، إن “هناك خلافات على مشروع قانون الحرس الوطني، خاصة بما يتعلق بارتباط تشكيلاته في المحافظة يكون بالمحافظ ام برئيس الوزراء، فضلا عن تحركه، هو ممكن محافظة الى أخرى، أم داخل المحافظات فقط”، مبيناً أن “جميع هذه الخلافات ستحل من خلال التشاور والحوار بين الكتل السياسية، لغرض إقراره بأسرع وقت”.

وأضاف الازيرجاوي، أن “جميع عناصر الحشد سواء الذين تطوعواً كأفراد أو ضمن فصائل الحشد، سيكونون ضمن تشكيلات الحرس الوطني، من أجل ضمان حقوقهم”، مبيناً أن “عناصر الحشد قدموا أغلى ما يملكون وهي أرواحهم دفاعاً عن جميع العراقيين ومقدساته، ولابد شمولهم بقانون الحرس، ومعالجة جرحاهم وإعطاء رواتب تقاعدية لشهدائهم”.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري دعا، الأحد (5 تموز 2015)، الكتل السياسية الى تقديم مقترحاتها بشأن قانون الحرس الوطني، وكذلك إبداء وجهات نظرها بما يجعل القانون ضامناً لتحقيق التوافق والتوازن.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.