وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

إنتحاريان يفجران نفسيهما بمنطقة دربندخان في السليمانية



image

سليمان: حكومة الانبار عازمة على فتح منفذ طريبيل الحدودي بعد مناقشتة من قبل مجلس الوزراء

 

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت حكومة الانبار المحلية ،الأربعاء، وضع آلية لإعادة إفتتاح منفذ الطريبيل الحدودي مع الاردن الذي اغلق منتصف تموز الماضي، فيما اكد المستشار السياسي للمحافظ ان المنفذ سيفتتح بعد موافقة مجلس الوزراء على هذه الالية.

وقال المستشار السياسي لمحافظ الانبار حكمت سليمان في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، إن “محافظ الانبار صهيب الراوي التقى قبل أيام رئيس الوزراء حيدر العبادي في بغداد”.

وأضاف سليمان أن “الراوي والعبادي بحثا كيفية إيجاد الية لفتح منفذ طريبيل مقابل منع وصول الأموال والاتاوات لعناصر تنظيم داعش من خلال منع مرور الشاحنات المحملة بالبضائع في الأراضي التي يسيطر عليها التنظيم غربي الانبار”.

وأوضح أن “الراوي أكد للعبادي أنه من الممكن أن تكون هناك آلية لتفادي ذهاب اموال الاتاوات الى داعش”، مشيرا الى ان “رئيس الوزراء إقترح على محافظ الانبار تقديم هذه الالية، وفي حال الموافقة عليها سيتم فتح منفذ طريبيل قريباً”.

وكشف مصدر رسمي أردني، في (16 تموز 2015)، أن السلطات العراقية أغلقت المعابر الحدودية مع الأردن حتى إشعار آخر، فيما أكدت وزارة الداخلية العراقية أن إغلاق منفذ طريبيل مع الأردن سيكون مؤقتاً، عازية ذلك إلى منع استفادة تنظيم “داعش” من المنفذ.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.