وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

إنتحاريان يفجران نفسيهما بمنطقة دربندخان في السليمانية



علي التميمي محافظ بغداد
علي التميمي محافظ بغداد

محافظ بغداد: ان ملفات الفساد التي تم احالتها للنزاهة لم تلق القبض على “الحيتان الكبيرة”

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكد محافظ بغداد علي التميمي، الأربعاء، أن ملفات الفساد التي تم احالتها للنزاهة لم تلق القبض على “الحيتان الكبيرة”، مؤكداً أن المحافظة لا تمتلك حالياً أي اموال وخطتها لبناء مدينة بغداد لم تبدأ.

وقال التميمي خلال مؤتمر صحافي وتابعته وكالة “بغداد تايمز” ، إن “ملفات الفساد السابقة التي احلناها وهي بالمليارات لم يتم القاء القبض على الحيتان الكبيرة التي سرقت المليارات، في حين تم القاء القبض على بعض الموظفين البسطاء”، مؤكداً أن “المحافظة لا تمتلك اي موازنة منذ عام 2013 ولغاية الآن” .

 وأضاف التميمي أن “المحافظة تمكنت من مناقلة 209 مليارات دينار من وزارة التربية لبناء عدد من المدارس، اضافة الى مناقلة 271 مليار دينار من وزارة المالية لانجاز عدد من المشاريع”، مبيناً أن “اموال المحافظة والبالغة 760 مليار دينار لم تعط لنا، إلا مبلغ 76 مليار دينار تم صرفه على المقاولين كقسمة غرماء”. وأشار التميمي الى ان “المحافظة لا تمتلك حالياً اية اموال وخطتنا لبناء مدينة بغداد لم تبدأ الآن بسبب قلة هذه الاموال”، لافتاً الى أن “الازمة المالية التي تعاني منها البلاد يمكن حلها عن طريق الاقتراض او الدفع بالآجل” .
وطالب محافظ بغداد مجلس الوزراء بـ”ضرورة الموافقة على التعاقد عن طريق الدفع بالآجل والإسراع بإصدار التعليمات الخاصة بذلك عن طريق وزارتي التخطيط والمالية “.

وكشفت محافظة بغداد، في آذار 2014، عن توقف 150 مشروعاً لعدم توفر السيولة النقدية، مشيراً الى أن توقفها سيعود بالضرر على المواطنين.


تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.