وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



محافظ ذي قار

محافظ ذي قار يؤكد على استعداد المحافظة بتنفيذ المهام الإدارية المستلمة من الوزارات الاتحادية

أكد محافظ ذي قار يحيى الناصري، الأربعاء، استعداد المحافظة للشروع بتنفيذ المهام الإدارية المستلمة من الوزارات الاتحادية وفقا لقانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم، وفيما بين أن إدارة المحافظة تتحمل المسؤولية كاملة في التصدي للمهام الإدارية التي يتم نقلها ضمن إجراءات نقل الصلاحيات، أكد الحاجة الى جهد استثنائي لمعالجة تلكؤ المشاريع الوزارية بعد نقل الصلاحيات.

وقال الناصري في بيان صدر عن المحافظة تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، إن “الاتفاق الاخير مع مجلس الوزراء تضمن نقل كامل الصلاحيات والمهام الادارية، ما عدا الامور المالية التي تم تأجيلها لثلاثة اشهر لغرض استكمال الاجراءات المطلوبة في المجال المذكور”.

وأضاف الناصري أن “ادارة المحافظة عقدت اليوم اجتماعا اداريا موسعا لتوضيح اخر ما تم التوصل له مع الحكومة الاتحادية ومجلس النواب حول الية استكمال نقل الصلاحيات الادارية من الوزارات المعنية وفقا لقانون المحافظات غير المنتظمة باقليم رقم 21 وتعديلاته، وذلك استعدادا للشروع بتنفيذ المهام الادارية المستلمة من الوزارات”.

وتابع الناصري أن “ادارة المحافظة تتحمل المسؤولية كاملة في التصدي للمهام الادارية التي يتم نقلها ضمن اجراءات نقل الصلاحيات وهو ما يتطلب جهدا استثنائيا لمعالجة القضايا العالقة والمشاكل الناجمة عن تلكؤ المشاريع الوزارية”.

وأكد أن “نقل المهام والوظائف الادارية من الوزارات المعنية الى الحكومة المحلية من شأنه ان يسهم بالنهوض بجميع الجوانب الادارية والخدمية التي تصب في مصلحة المواطنين وتحد من مظاهر الروتين الاداري”.

وشدد محافظ ذي قار على “ضرورة تعاون الوزارات المعنية والملاكات الادارية في المحافظة باستكمال اجراءات نقل الصلاحيات في القطاعات التي هي في طور المناقلة”، مشيرا الى أن “نقل الصلاحية يستدعي في بعض جوانبه تشريع قرارات خاصة من قبل مجلس المحافظة من اجل تيسير العمل الاداري”.

وأعرب الناصري عن أمله في “تحقيق النجاح في ادارة المهام الادارية التي تم نقلها من الوزارات الاتحادية”.

وينص قانون 21 لعام 2008 لمجالس المحافظات الصادر من مجلس النواب على أن لمجالس المحافظات الصلاحيات الرقابية والإشرافية على جميع الوزارات ومؤسساتها باستثناء المحاكم والجامعات والجيش.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.