وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



خارطة محافظة صلاح الدين
خارطة محافظة صلاح الدين

محافظ صلاح الدين يدعو (يونامي) لزيارة المناطق المحررة والاطلاع على حجم الدمار وحاجة المناطق للإعمار والدعم

وكالة بغداد تايمز (بتا)

دعا مجلس محافظة صلاح الدين،الأربعاء، مكتب الأمم المتحدة في العراق، فيما شدد على ضرورة تفعيل دورها في إعادة النازحين، طالب أن يكون برنامج الأمم المتحدة طويل الأمد.

وقال رئيس مجلس محافظة صلاح الدين احمد الكريم في تصريح صحافي تابعته وكالة “بغداد تايمز” أن “مكتب الأمم المتحدة في العراق عليه أن يكون أكثر فاعلية تجاه محافظة صلاح الدين في ميدان إعادة الإعمار فأهلها يمرون بحالة صعبة”، مشيراً الى “وجود مدن عدة تم تحريرها وعاد أهلها وهم بلا خدمات”.

وشدد الكريم، على ضرورة “تفعيل دور الأمم المتحدة في إعادة النازحين بمناطق شرق وجنوب قضا بلد مثل يثرِب وجويزرات وسليمان بيك وغيرها”، مؤكداً أن “هنالك مناطق في محافظة صلاح الدين يجب إعلانها مناطق منكوبة”.

وأشار الكريم، إلى أن “حكومة صلاح الدين تجدد رغبتها من مكتب الامم المتحدة في العراق بمساعدتها في مهمة إعمار مدن المحافظة”، مطالباً بأن “يكون برنامج الأمم المتحدة طويل الأمد لأكثر من عشر سنوات”.

وكان تنظيم (داعش) قد استولى على مدينة تكريت والمدن المحيطة بقضاء سامراء، بعد احداث العاشر من حزيران 2014، أدى إلى موجة نزوح كبيرة قبل أن تقوم القوات العراقية والحشد الشعبي بتحرير المدينة بالكامل في نهاية شهر آذار 2015.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.