وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



البيشمركة قوات

مستشار بارزاني: قضاء سنجار جزء من كردستان ولن نسلمه الى اي جهة

وكالة بغداد تايمز (بتا)

اعتبر مستشار إعلامي في مكتب رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، الأربعاء،إن قضاء سنجار جزء من كردستان مثل كركوك وخانقين ومخمور والشيخان وسهل نينوى وجلولاء والسعدية ومندلي، مبينا أنه “تم سلخ هذه المناطق من الجسد الكردستاني وتعرضت خلال نصف القرن الأخير لعملية تعريب عنصري وتشويهات ديموغرافية، وبعد سقوط نظام صدام حسين في عام 2003 انهارت الهوية المصطنعة لتلك المناطق.

وقال المستشار كفاح محمود في تصريح لـ “بغداد تايمز”، “.أن “إقليم كردستان يدير قضاء سنجار ماليا وأمنيا وعسكريا وتربويا وفي كل المجالات الأخرى، لافتا على أنه “بسبب ذلك تعرضت سنجار لهجمة شرسة من الشوفينيين والعنصريين الذين اقترفوا واحدة من أقذر جرائم السبي والإبادة لآلاف الكرد الأيزيديين والمسلمين من النساء والأطفال”.

وتابع محمود أنه “بعد نجاح قوات البيشمركة في تحرير جبل سنجار وناحية سنون ومجمعاتها السبعة، فضلا عن تحرير أكثر من نصف المدينة، فهل يعقل بعد الاف الشهداء والجرحى والمخطوفين من النساء والاطفال ان يتم تسليم مقدرات هذا الشعب بيد غيره؟”.

وأوضح محمود أن “رئيس إقليم كردستان وعد ببذل كل جهوده بالتعاون مع الحكومة الاتحادية من اجل تحويل قضاء سنجار إلى محافظة وضمها إلى إقليم كردستان باختيار من سكانه ليقرروا مصيرهم في عملية ديمقراطية حرة ونزيهة”.

وكان البارزاني أكد، الاثنين (3 اب 2015)، أنه “لن يسلم” قضاء سنجار لأية جهة، مبينا أن القضاء سيتم ربطه بالإقليم لجعله محافظة بالتنسيق مع بغداد



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.