وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



محمد الكربولي

الكربولي يخاطب السياسيين: “لا تلوثوا التظاهرات بمصالحكم الشخصية والحزبية الضيقة”

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكد رئيس كتلة الحل النيابية محمد الكربولي, الخميس, أن البرلمان لم يعد له خيار سوى الوقوف مع المتظاهرين في مطالبهم الدستورية, مخاطبا السياسيين “لا تلوثوا التظاهرات بمصالحكم الشخصية والحزبية الضيقة”.
وقال الكربولي في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه, إن”التظاهر السلمي حق كفله الدستور للعراقيين في المادة (38/رابعا) باعتبارهم مصدر الشرعية وفقا للمادة الخامسة منه، كما منح الحق لهم بالدفاع عن المال العام في نص المادة (27/اولا ) ، وهو ما يلزم الجميع وفي مقدمتهم ممثلي الشعب لمسانده المطالب الشعبية دون تلويثها بمسمياتهم السياسية والحزبية والطائفية الضيقة”.
وحذر رئيس كتلة الحل النيابية, العراقيين من” محاولات ركوب موجة التظاهرات الشعبية السلمية الوطنية او حرفها عن مسارها الاصلاحي لكسب معارك سياسية او منافسة حزبية بعيدة كل البعد عن عرق المتظاهرين”, مخاطبا السياسيين” لا تلوقا التظاهرات بمصالحكم الشخصية والحزبية الضيقة”.
وأكد الكربولي على” ضرورة استجابة الرئاسات الثلاث لمطالب المتظاهرين دون تسويف او مماطلة والزام الحكومة وزراءها المعنيين بملف الخدمات الى تحمل مسؤولياتهم القانونية والاستجابة الفورية للمطالب الجماهيرية، ووضع برنامج الحكومة الاصلاحي واتفاقها السياسي موضع التنفيذ، ومحاسبة المقصرين والاسترشاد بدعوات المرجعية الدينية وبما يسهم باخراج البلاد من دوامة الازمات الامتناهية”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.