وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



رواتب نقود فلوس عراقية

المالية النيابية: حل المشكلة المالية وتطور الاقتصاد العراقي مرهون بالقضاء على آفة الفساد والمفسدين

وكالة بغداد تايمز (بتا)
اكدت اللجنة المالية النيابية ،الخميس، ان المشكلة المالية لا تكمن برواتب الموظفين وانما بالفساد والمفسدين ويجب القضاء على تلك الآفة , مبينة ان الاقتصاد العراقي لن يتطور اذا استمرت حالة الفساد.
وقال عضو اللجنة سرحان احمد في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، إن “اقتصاد البلاد يمر بازمة صعبة وعميقة للغاية ولا توجد حلول انية لها, ولابد من وضع خطط عملية لمعالجتها, مبيناً ان الفساد اصبح في العراق ثقافة وجزء من حياة العراقيين, لايمكن ايجاد حلول جذرية الا عن طريق محاربة الفساد والحد منها واحالة المفسدين إلى القضاء الذين تسببوا بهدر ملايين الولارات والتحقيق معهم وفق القانون.
واضاف ان “واردات النفط تسد حاجة جميع العراقيين وينعم بحياة كريمة اذا ما وزعت على ابناء الشعب بشكل صحيح, بيد ان الهدر هو الذي ينخر في جسد الدولة العراقية , وهناك اموال طائلة راحت من دون حساب او تدقيق او تحقيق , مطالباً الجميع الوقوف صفا واحدا ازاء ما يجري من حالات فساد”.
هذا واعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي إن كل إيرادات الدولة المتحققة في الأشهر الستة الأولى بلغت 23 تريليوناً دينار، وزعت منها 21 تريليوناً كرواتب للموظفين ، لافتاً إلى أن إيرادات الدولة الآن لا تتجاوز تريليونين .



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.