وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



مجلس محافظة بابل

فدعم يؤكد ان مجلس بابل استضاف وفدا من المتظاهرين لمناقشة مطالبهم

وكالة بغداد تايمز (بتا)
استضافة مجلس محافظة بابل ،الخميس، وفدا من المتظاهرين لمناقشة المطالب التي رفعوها والخاصة بمحاربة الفساد وتحسين الخدمات خلال جلسة المجلس الاعتيادية.
وقال عضو المجلس حسن فدعم في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، إن “مطالب المتظاهرين في بابل غير محددة بموضوع تحسين الطاقة الكهربائية وانما هناك دعوى لمحاربة الفساد وتفعيل الخدمات من بينها ملف الكهرباء”, مبيناً ان المجلس سيستضيف وفد عن المتظاهرين لمناقشة المطالب في جلسته الاعتيادية.
واضاف انه “منذ 15 يوما طالب المجلس برفع حصة الطاقة الكهربائية للمحافظة وتم استلام حصة الكَاز الخاصة بالمولدات كاملة”.
موضحاً ان “الحكومة الاتحادية لم تتعامل مع المحافظة بشكل ايجابي ووزارة الكهرباء شددت اجراءاتها على العاملين في قطاع الكهرباء ضمن حدود بابل بغية عدم استيفاء الحصة المطلوبة من الطاقة”.
وتابع فدعم انه “تم تخصيص 545 ميكَا واط وحاجة المحافظة الفعلية اكثر من 700 ميكَا واط , وسيتم التعاطي مع مطالب المتظاهرين وفق صلاحيات المحافظة”.
تزامنا مع حالة الغليان الشعبي التي تسود محافظات مختلفة من العراق، خرج المئات من المحتجين في تظاهرة كبيرة بمدينة الحلة احتجاجا على “الفساد المالي والإداري وسوء الخدمات”.
وتأتي هذه الاحتجاجات الغاضبة، بعد أقل من أسبوع على تظاهرة أخرى شهدتها مدينة بغداد ضد الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي.
وقد أطلق على مظاهرة مدينة الحلة “صرخة بابل ضد الفساد”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.