وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي (ارشيف)
وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي (ارشيف)

نصيف: استكملت كافة الإجراءات لإستجواب وزير دفاع وتؤكد ان الجبوري وعدها بستجواب العبيدي بعد تخلص من قضية الكهرباء

 

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكدت عضو اللجنة القانونية عالية نصيف، الخميس، استكمالها الإجراءات الشكلية والقانونية كافة لإستجواب وزير الدفاع خالد العبيدي، مؤكدة أن الكرة الآن في ملعب رئيس مجلس النواب سليم الجبوري،
وقالت نصيف في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، إنها “قدمت تواقيع لاستجواب وزير الدفاع خالد متعب العبيدي في وقت سابق، لكن قبل ثلاثة ايام قدمت 65 سؤالا على اربعة فصول الى رئيس ملجس النواب سليم الجبوري وطالبته بجلسة علنية بان يحدد موعد استجواب الوزير باعتبار إني استكملت الإجراءات الشكلية والقانونية كافة”.
وأضافت أن “سليم الجبوري طمأنني خلال جلسة خاصة بأنه ليس له خطوط حمراء تجاه اي شخصية او ليس له حصانة تجاه اي وزير بخصوص الاستجواب، وقال لي بالنص: أرجو إمهالي لحين حسم قضية وزارة الكهرباء وبعدها سيكون دور وزير الدفاع”.
وأشارت إلى أنها “استكملت الاجراءات كافة والكرة في ملعب الجبوري لتفعيل الدور الرقابي للبرلمان”، لافتة إلى أن “اليوم الشارع العراقي ضاغط باتجاه مكافحة الفساد والكل متأهب للقضاء عليه”.
وأوضحت أن “تفعيل الدور الرقابي في مجلس النواب في هذه الدورة، قد تسجل ومضة مضيئة لرئيس مجلس النواب سليم الجبوري في تفعيل هذا الدور في ظل الانتكاسات الماضية، لأن رؤساء مجلس النواب السابقين لم يقوموا بتفعيل هذا الجانب”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.