وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



image

وتوت يؤكد ان منصب قائد أركان الجيش ليس حكراً للكرد ويدعو الى ترشيح من لهم الخبرة في هذا الشأن

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أكد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية اسكندر وتوت، الخميس، أن منصب قائد أركان الجيش ليس حكراً للكرد، داعيا الى ضرورة ترشيح قائد يتمتع بخبرة في كل أنواع القطاعات البرية والبحرية والجوية.
وقال وتوت في تصريح وكالة إن “منصب قائد أركان الجيش يجب ان يشغله شخص يتمتع بخبرة في كل أنواع القطاعات البرية والبحرية والجوية لان رئيس الأركان هو من يضع الخطط لكل العمليات ويضع خطة مستقبلية لبناء القوات المسلحة”.
وأضاف ات “ضرورة أن يتمتع القائد الجديد بكل هذه الأمور، وعدم إخضاع هذا المنصب للمحاصصة السياسية، لانه ليس من مصلحة الدولة”.
وأوضح أن “وزير الدفاع الاسبق حازم الشعلان، قام بتوزيع هذه المناصب في ذلك الوقت، وهو ليس حكراً للكرد، وهذا غير موجود بالدستور”.
وكانت وزارة الدفاع أعلنت، الاثنين، (27 تموز 2015) أن تكليف الفريق الركن عثمان الغانمي بمهام رئاسة اركان الجيش بالوكالة جاء بقرار من وزير الدفاع خالد العبيدي، مؤكدة أن القائد العام للقوات المسلحة لم يعين احداً بالمنصب.
يشار الى أن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي قرر في (29 حزيران 2015)، إحالة رئيس أركان الجيش الفريق أول بابكر زيباري إلى التقاعد “بطلب من الأخير”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.