وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

وكالات: الإفراج عن المختطفين من العائلة الحاكمة القطرية



صورة من مظاهرات يوم الجمعة المصادف 31/تمور/2015 (ارشيف)
صورة من مظاهرات يوم الجمعة المصادف 31/تمور/2015 (ارشيف)

وزارة الداخلية تدعو المتظاهرين لعدم حمل الأسلحة والحفاظ على الممتلكات العامة

وكالة بغداد تايمز (بتا):

دعت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، المتظاهرين إلى الامتناع عن حمل الأسلحة والآلات الجارحة والعصي إلى داخل المنطقة المحددة للتظاهرة، والحفاظ على الممتلكات العامة، فيما أكدت ضرورة استحصال الموافقات لأية تظاهرة عن طريق القنوات الرسمية.

وقالت وزارة الداخلية في بيان تابعته “بغداد تايمز”، إن “حق التظاهر مكفول وفق المادة 38 من الدستور التي تنص على أن (تكفل الدولة حق التظاهر بما لا يخل بالنظام العام والآداب وحرية الاجتماع والتظاهر السلمي”، مشيرة إلى “ضرورة استحصال الموافقات الرسمية لأية تظاهرة عن طريق القنوات الرسمية لكونها المعنية بإصدار الموافقات الخاصة بالتظاهرات للتعريف بأسباب التظاهرة والغاية منها والمسؤولين عنها، مع تحديد الزمان والمكان لكي تتمكن الأجهزة الأمنية من تأمين المظاهرات”.

وأضافت أن “العديد من الطلبات التي وصلت إلينا في وقت سابق من جهات مختلفة لاستحصال الموافقة قد تم ترخيصها من قبلنا، وعليه يجب استحصال الموافقة قبل آية تظاهرة بغية تأمينها بشكل كامل وإدامة الخطة الأمنية”، لافتا إلى أن “إصدار التعليمات للمتظاهرين موجود في جميع الدول الديمقراطية”.

ودعت الوزارة المتظاهرين إلى “منع حمل الأسلحة، والآلات الجارحة والعصي إلى داخل المنطقة المحددة للتظاهرة، والعمل على التقيد بمكان التظاهرات وذلك لتفويت الفرصة على من يحاول استغلال التظاهرات للقيام بأعمال تخريبية أو إرهابية”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها