وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



النائب المستقبل كاظم الصيادي
النائب المستقبل كاظم الصيادي

الصيادي يصف عقلية كردستان بالإنفصالية ويؤكد انهم لا يقتنعون حتى لو عقدت معهم 1000 إتفاق نفطي

وكالة بغداد تايمز (بتا)
أعلن النائب عن التحالف الوطني كاظم الصيادي ، الجمعة، إن الدستور العراقي نص على إن الثروات النفطية والنفط والغاز هو ملك لجميع العراقيين بدون استثناء مؤكدا على أهمية تشكيل هيئة خاصة بتصدير النفط يشارك فيها الجميع.
وقال الصيادي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، إن “العقلية التي تدير الحكم في كردستان هي عقلية إنفصالية حتى لو تم معهم 1000 إتفاق نفطي او اقتصادي مع الحكومة الاتحادية حسب وصفه”.
واضاف ان “تصريحات وزير النفط قبل أيام في اجتماع لجنة الطاقة النيابية بخصوص تصدير النفط من كردستان عبر شركة سومو هو نفاق سياسي حسب تعبيره مضيفا إني مللت من هذه التصريحات”.
وبين ان “المادة 140 انتهت دستوريا ومع التنازل عن ذلك لكن العجب من العقلية التي تفكر بضم المناطق (المتنازع عليها) بنظرية البطل القومي كما هو حال تفكير البعض في كردستان
واشار الى ان سبب عدم اتفاق التحالف الوطني على رئيس له يتمثل في وجود ( شلة حرامية ) حسب قوله”.
لجنة النفط والطاقة النيابية، “اعتبرت زيارة وزير النفط عادل عبد المهدي إلى إقليم كردستان محاولة لتطبيق الاتفاقية النفطية بين المركز والإقليم أو التوصل لاتفاق جديد بصيغة ترضي كافة الأطراف”.
وقال رئيس اللجنة آريز عبد الله في تصريح إن “الاتفاق النفطي بين المركز والإقليم ما زال قائما وكل الأطراف مجمعة على تطبيقه”.
وأضاف عبد الله أن “زيارة عبد المهدي إلى إقليم كردستان جاءت من حسن نية الحكومة المركزية في حل المشاكل العالقة بين اربيل وبغداد”، مبينا أن “الزيارة محاولة لتطبيق الاتفاقية النفطية أو عقد اتفاق جديد على تطبيق الاتفاقية بصيغة ترضي كافة الأطراف”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.