وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

إنتحاريان يفجران نفسيهما بمنطقة دربندخان في السليمانية



بحر العلوم
بحر العلوم

بحر العلوم يدعو التحالف الوطني لتقديم استقالة وزرائه ومنح العبادي حرية الاختيار

وكالة بغداد تايمز (بتا):

وكالات

دعا النائب عن التحالف الوطني إبراهيم بحر العلوم، الجمعة، قوى التحالف الوطني الى تقديم استقالة كافة وزرائهم من الحكومة ومنح العبادي حرية الاختيار، مشيرا الى أن هذا الخيار سيكون في حال كانوا جادين بإتباع توجيهات المرجعية ودعم برنامج الإصلاح.

وقال بحر العلوم في بيان إن “التحالف الوطني أمامه فرصة تاريخية لوئد مبدأ المحاصصة وإنقاذ البلاد من خلال تقديم استقالة جميع وزرائه وتخويل العبادي حرية اختيار من يراه مناسباً وعدم عرقلة خياراته عند طرحها للثقة في البرلمان”.

وأضاف بحر العلوم وهو وزير نفط اسبق، أن “هذه الخطة ستبرهن حسن النوايا إذا كانوا جادين في إتباع توجيهات المرجعية ودعم برنامج الإصلاح”، مشيراً إلى أنها “فرصة لتجاوز المأزق الخطر الذي يواجه البلاد ودعم برنامج الإصلاح”.

وكانت المرجعية الدينية العليا دعت في وقت سابق من اليوم الجمعة، العبادي لأن يكون أكثر “جرأة وشجاعة” في خطواته الإصلاحية، والضرب بيد من حديد لمن “يعبث” بأموال الشعب، كما طالبته بعدم التردد في إزاحة المسؤول غير المناسب وان كان “مدعوما”.

يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن، اليوم الجمعة، عن التزامه الكامل بتوجيهات المرجعية الدينية العليا التي دعته فيها لأن يكون أكثر “جرأة وشجاعة” في خطواته الإصلاحية، فيما تعهد بالإعلان عن خطة شاملة للإصلاح والعمل على تنفيذها.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.