وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



مقتدى الصدر
مقتدى الصدر

الصدر يدعو العبادي لتشكيل لجنة مستقلة “لإحالة ملفات الفساد إلى الادعاء العام”

وكالة بغداد تايمز (بتا)

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، السبت، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي إلى تشكيل لجان مستقلة “لإحالة ملفات الفساد إلى الادعاء العام”، وأبدى تأيده لمسيرة الإصلاح التي يقودها العبادي، وفيما طالب الكتل السياسية بما فيها كتلة الأحرار بالتعاون التام مع رئيس الوزراء في ذلك، هدد بـ”تصرف أخر” في حال عدم تعاونهم.

وقال مقتدى الصدر في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز”، نسخة منه، إن “على رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي تشكيل لجان مستقلة وبإدارته المباشرة لإحالة ملفات الفساد والمفسدين للحكومة السابقة والحالية إلى الادعاء العام الممثل للشعب بصورة مستقلة، لإحالتها إلى القضاء العراقي النزيه ليقوم بدوره بتحقيق شفاف ومحايد بدون التفريق بين كتلة مقربة ومبعدة ومن دون تهميش وإقصاء للشرفاء ومن دون تسييس هذا الملف بأي صورة من الصور”.

ودعا الصدر “جميع الكتل بما فيها كتلة الأحرار إلى التعاون التام مع رئيس مجلس الوزراء في ذلك”، مهددا “بتصرف أخر في حال عدم التعاون”.

وأضاف الصدر “يجب العمل على تشكيل لجان خدمية للسير قدما نحو تحقيق الرفاهية الخدمية للمواطن العراقي بدون تفريق بين منطقة وأخرى على أسس طائفية أو حزبية أو غير ذلك”، مبديا تأيده “للعبادي في مسيرته الإصلاحية في الحكومة أو حتى في كتلته وكل الكتل السياسية الأخرى بما فيها كتلة الأحرار من دون انحياز او ميولات شخصية كما عهد من سلفه الذي أوصل العراق بسياساته إلى هذا المنحدر الخطير”.

وختم الصدر بالقول “السلام على المتظاهرين في سوح جهادهم والسلام على الحشد وسراياه في سوح القتال والسلام على رئيس الحكومة في جهاده الإصلاحي الشامل ورحمة الله وبركاته”.

وكان مجلس الوزراء قرر، اليوم السبت، (8 اب 2015)، عقد “اجتماع استثنائي” غد الأحد للنظر في مطالب المتظاهرين وتوجيهات المرجعية الدينية.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.