وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مراسلنا: القاء القبض على انتحاري شارع الحمراء ونزع الحزام الناسف عنه #عاجل



اياد علاوي
اياد علاوي

اياد علاوي: لا بأس من إجراء انتخابات برلمانية مبكرة

وكالة بغداد تايمز (بتا):

وكالات

أبدى نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي، الأحد، دعمه لرئيس الوزراء حيدر العبادي في حال شروعه في محاسبة الفاسدين، معتبرا أنه “لا بأس من إجراء انتخابات برلمانية مبكرة”.

وقال علاوي، الذي شمله قرار العبادي، إنه “مع دولة رئيس الوزراء حال قيامه بتحقيق مطالب المتظاهرين وعمل على كشف الفاسدين ومحاسبتهم أمام الشعب العراقي”.

وأضاف علاوي في بيان له أنه “لا بأس من إجراء انتخابات برلمانية مبكرة إن كانت هى الحل الأمثل للازمة الراهنة”، مشددا على “ضرورة عمل كل ما يؤدي للمحافظة على العراق وشعبه”.

يذكر أن رئيس الحكومة العراقية، حيدر العبادي، أصدر مجموعة من القرارات الهامة في اطار الاصلاح السياسي، على رأسها أهمها الغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، مع تقليص اعداد الحمايات لكل المسؤولين، والغاء المخصصات الاستثنائية للرئاسات والهيئات ومؤسسات الدولة.

كما وجه العبادي اليوم بفتح ملفات الفساد السابقة والحالية تحت اشراف لجنة عليا لمكافحة الفساد تتشكل من المختصين وتعمل بمبدأ (من اين لك هذا)، ودعا مجلس النواب الى المصادقة عليها لتمكينه من اجراء الاصلاحات التي دعت اليها المرجعية الدينية العليا وطالب بها المواطنون.

وأكد علاوي على “أهمية إبقاء تظاهرات بغداد عفوية والابتعاد على التعرض للأملاك العامة والخاصة”، داعيا المتظاهرين إلى “الالتزام بسلمية التظاهرات وبقائها مطلبية غير مسيسة”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر


التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي بغداد تايمز وإنما تعبر عن رأي أصحابها