وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس النواب يبدأ التصويت على قانون الموازنة العامة لعام 2017



موفق الربيعي
موفق الربيعي

الربيعي: على العبادي ان يتحلى بالشجاعة ويطالب الوزراء بوضع استقالتهم تحت تصرفه

وكالة بغداد تايمز (بتا)
طالب النائب عن ائتلاف دولة القانون موفق الربيعي , الاحد , الوزراء بوضع استقالتهم تحت تصرف رئيس الوزراء, مؤكدا ان على العبادي القضاء على الطائفية والفساد والمحاصصة التي اصابت العملية السياسية في العراق .
وقال الربيعي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، إن “رئيس الوزراء حضي بدعم قوي وغير محدود من قبل المرجعية والكتل السياسية والشعب العراقي لذلك نعتقد ان هناك تفويض كامل لاجراء اصلاحات جذرية حقيقية “, مطالبا ” العبادي ان يكون لديه القابلية لاجراء اصلاحات جديدة “.
واضاف ان “الوضع يحتاج الى اصلاحات جذرية حتى يتم القضاء على المفسدين “, مبينا ان ” على العبادي ان يتحلى بالشجاعة للقضاء على المحاصصة والفساد والطائفية وهي امراض اصابت العملية السياسية والان لديه تفويض كامل من المرجعية والشعب العراقي والعمل على عدم ضياع هذه الفرصة التاريخية “.
وتابع “على رئيس الوزراء عدم الانتظار بضعه اسابيع للقضاء على المفسدين باجراءات قوية وحاسمة “, مطالبا ” جميع الوزراء بوضع استقالتهم تحت تصرف رئيس الوزراء وعلية ان يقبل استقاله البعض منهم لان الفساد وعد الكفاءة لدى الوزراء واضح”.
وقرر رئيس الوزراء حيدر العبادي اليوم الاحد ، إلغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء فوراً , فيما وجه بفتح ملفات الفساد السابقة والحالية باشراف لجنة “من اين لك هذا”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.