وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



اسامة النجيفي
اسامة النجيفي

النجيفي يعلن دعمه وترحيبه لقرارات العبادي

وكالة بغداد تايمز (بتا):

أعلن نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي، الاحد، دعمه وترحيبه للقرارات التي اتخذها رئيس مجلس الوزراء حيـدر العبادي، داعياً للتعاون والتآزر لتحقيق اهداف الشعب.

وقال النجيفي في بيان إننا “نعلن دعمنا وترحيبنا للقرارات التي اتخذها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي”، مؤكداً أن “المعيار المهم والأساسي في هذه المرحلة الحاسمة هو الولاء للشعب، وتحقيق الاصلاحات ومحاربة الفساد، وتحشيد الجهد والطاقات الوطنية لمحاربة الإرهاب المتمثل بجماعة داعش الاجرامية”.

واضاف أنه “في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها العراق، ما أحوجنا جميعا إلى التعاون والتآزر لتحقيق أهداف الشعب في حياة حرة كريمة تخلو من الإرهاب والفساد، والعمل بجهد من أجل عراق متقدم مزدهر يفخر بانجازات أبنائه المخلصين”.

وجدد النجيفي “دعمه لأصوات المتظاهرين التي صدحت مطالبة بالتغيير والاصلاح وضرب رموز الفساد وأسسه وآلياته”.

وكان رئيس مجلس النواب قد اتخذ سلسلة قرارات حاسمة استجابة للمتظاهرين المطالبين بالقضاء على الفساد، حيث وجه بالغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء فوراً، وتقليص اعداد الحمايات، ومخصصات الدرجات الخاصة. وتشهد البلاد موجة احتجاجات عارمة في العاصمة بغداد ومحافظات الوسط والجنوب احتجاجاً على سوء الخدمات، لاسيما ملف الكهرباء، فضلاً عن المطالبة بمحاسبة المتورطين بملفات فساد إداري ومالي وتقديمهم للعدالة.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.