العوادي: الكتل السياسية “مجبرة” على قبول توجيهات العبادي الاصلاحية

اخبار العراق السياسية | 762 | 1:07 م

العوادي: الكتل السياسية “مجبرة” على قبول توجيهات العبادي الاصلاحية

 

وكالة بغداد تايمز (بتا)
رأى النائب عن كتلة الاحرار عواد العوادي، الاثنين، ان جميع الكتل السياسية “مجبرة” على قبول توجيهات رئيس الوزراء حيدر العبادي الاصلاحية، مبينا ان “الفاسدين” يشعرون بان هذه الاصلاحات ستذهب بهم الى القضاء والمحاكمة.

وقال العوادي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز” إن “جميع الكتل السياسية عبر وسائل الاعلام تقول انها مع اصلاحات العبادي، ولكن هذه الكتل مجبرة بالموافقة والقبول بهذه الاصلاحات”، معتبرا ان “قوة هذه الاصلاحات في هذه المرحلة مستمدة من الشعب”.

واضاف العوادي أن “الشعب لديه الان وعي كبير جدا ويراقب ويريد ان يُسقط كل من يقف ضد مصلحة الشعب”، مشيرا الى ان “الفاسدين بالدولة العراقية يشعرون بان هذه الاصلاحات ستذهب بهم الى القضاء والمحاكمة”.

وأكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، امس الاحد (9 اب 2015) أنه بدأ بإصلاحات حقيقية في جميع المجالات، وفيما أشار الى أنها تمثل الحزمة الاولى من الاصلاحات وهناك حزم لاحقة و”بنفس المستوى”، دعا مجلس النواب الى التصويت على هذه الاصلاحات.

يذكر أن العبادي أصدر، الاحد (9 آب 2015)، جملة من التوجيهات، تضمنت تقليص فوري باعداد الحمايات لكل المسؤولين بضمنهم الرئاسات الثلاث، والغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء فوراً، وابعاد جميع المناصب العليا عن المحاصصة الحزبية والطائفية، وترشيق الوزارات والهيئات لرفع الكفاءة وتخفيض النفقات، والغاء المخصصات الاستثنائية للرئاسات والهيئات ومؤسسات الدولة والمتقاعدين منهم، وفتح ملفات الفساد السابقة والحالية باشراف لجنة “من اين لك هذا”.


Advertisement



© Baghdad-Times.net 2019



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر [email protected] أو عبر فيسبوك

التعليقات