صحة ديالى تعلن اعتماد “بطاقة الوفاء” لمعالجة جرحى الحشد الشعبي في المؤسسات الصحية

اخبار العراق المحلية | 1101 | 4:21 م

صحة ديالى تعلن اعتماد “بطاقة الوفاء” لمعالجة جرحى الحشد الشعبي في المؤسسات الصحية
محافظة ديالى

وكالة بغداد تايمز (بتا)

أعلنت دائرة صحة محافظة ديالى، الاثنين، اعتماد ما سمتها بـ”بطاقة الوفاء” لمعالجة جرحى الحشد الشعبي مجاناً في عموم مؤسساتها الصحية، مؤكداً وجود تنسيق مع نقابة الأطباء بهدف تقليل أسعار الكشف الطبي في العيادات الخارجية لجرحى الحشد.

وقال مدير إعلام صحة ديالى فارس العزاوي في تصريح لوكالة “بغداد تايمز”، إن “مدير عام دائرة صحة ديالى علي التميمي قرر اعتمد بطاقة علاجية تمنح لجرحى الحشد الشعبي حصرا أطلق عليها (الوفاء) بهدف دعم عملية معالجتهم والاعتناء بهم بشكل مجاني في عموم المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية داخل المحافظة”.

 وأضاف العزاوي، أن “اعتماد بطاقة الوفاء في دعم جرحى الحشد الشعبي هو سياق عمل يطبق لأول مرة في البلاد من خلال صحة ديالى التي بادرت إلى اتخاذ خطوات ميدانية من اجل توفير كافة الإمكانيات في علاج جرحى الحشد وبقية المؤسسات الأمنية باعتبارهم ضحوا من اجل أن تنعم البلاد بالاستقرار والأمان”.

وأكد العزاوي “وجود تنسيق مع نقابة الأطباء بهدف تقليل أسعار الكشف الطبي في العيادات الخارجية لجرحى الحشد الشعبي بما يسهم في تقليل الأعباء المالية”.

يشار إلى المئات من مقاتلي الحشد الشعبي في ديالى أصيبوا في مواجهات شرسة مع تنظيم “داعش” خلال الأشهر الماضية في قواطع مختلفة، بحسب مصادر امنية.

Advertisement



© Baghdad-Times.net 2020



كُن مراسلنا! | إرسل الاخبار والحقائق لبغداد تايمز عبر NEWS@BAGHDAD-TIMES.NET أو عبر فيسبوك

التعليقات