وكالة إخبارية معتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم (1571)



خبر عاجل

مجلس الوزراء يعلن تعطيل الدوام الرسمي يوم الاحد المقبل



النائبة عن دولة القانون "عواطف نعمة"، _(ارشيف).
النائبة عن دولة القانون "عواطف نعمة"، _(ارشيف).

نائبة عن القانون تنفي الوقوف ضد الإصلاحات التي باشر بها العبادي وتدعو لضرب الأيادي المفسدة

وكالة بغداد تايمز (بتا)
نفت النائب عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة، الاثنين، ما نُسب اليها من تصريحات مضادة للإصلاحات التي باشر بها رئيس الوزراء حيدر العبادي ، داعية الأخير إلى الضرب بيد من حديد على “الأيادي المفسدة”.
وقالت نعمة في بيان تلقت وكالة “بغداد تايمز” نسخة منه، إن “ما نسبته لي إحدى وسائل الاعلام من تصريحات مفبركة تتضمن اعتراضاً على عملية الإصلاح الحكومي محض كذب وافتراء” ، مشيرة الى ان “بعض الكتل السياسية الغارقة في وحل الفساد تروج لمثل هكذا أكاذيب في سعي منها للتغطية على فساد وزرائها ، بالإضافة الى قيامها بتوريط الحكومة بالاتفاق النفطي المشؤوم الذي أهدر المال العام”.
واضافت ان “المظاهرات الحاشدة في بغداد والمحافظات أرعبت المفسدين، ولولا غضب الجماهير لما بادرت أية كتلة سياسية لتقديم مشروع إصلاح بل لما أعلنت اساسا عن تأييدها لخطوات العبادي”.
ودعت نعمة رئيس الوزراء الى “الضرب بيد من حديد على الأيادي المفسدة ومحاسبة كل من يعبث بالمال العام ، وتطبيق الإصلاحات التي أعلن عنها على أرض الواقع وعدم تركها حبرا على ورق”.
يذكر أن العبادي أصدرأمس الأحد، جملة من التوجيهات، تضمنت تقليصا فوريا لأعداد الحمايات لكل المسؤولين بضمنهم الرئاسات الثلاث، وإلغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء فورا، وإبعاد جميع المناصب العليا عن المحاصصة الحزبية والطائفية، وترشيق الوزارات والهيئات لرفع الكفاءة وتخفيض النفقات، وإلغاء المخصصات الاستثنائية للرئاسات والهيئات ومؤسسات الدولة والمسؤولين المتقاعدين، فضلا عن فتح ملفات الفساد السابقة والحالية بإشراف لجنة “من أين لك هذا”.



تابعونا علىِ فيسبوك وتويتر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.